بعيوي يطالب بتخفيض ثمن الرحلات من و الى مطار الناظور الى أقل من 1000 درهم

20 أبريل 2018آخر تحديث :
بعيوي يطالب بتخفيض ثمن الرحلات من و الى مطار الناظور الى أقل من 1000 درهم

هناء امهني

قام عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق بتوقيع اتفاقية شراكة مع محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، و معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد، و المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، و رئيس المجلس الجهوي للسياحة، بهدف النهوض بالقطاع السياحي بمختلف أقاليم الجهة، لا سيما من خلال تعزيز الخطوط الجوية بأسعار تنافسية.

وأكد عبد النبي بعوي، على تقوية الرحلات الجوية بين كل من مطاري وجدة أنجاد ومطار العروي في الناظور ومطار الدار البيضاء بأثمنة لا تتجاوز 1000 درهم، ذهابا وإيابا، بالإضافة إلى ربط مطار بوعرفة بمطار الدار البيضاء برحلات نهاية الأسبوع.

كما دعا رئيس جهة الشرق، إلى فتح خطوط دولية جديدة تربط كل من مطار وجدة الدار البيضاء ومطار العروي في الناظور بمالقة الإسبانية، في انتظار فتح خط جوي جديد يربط مطار وجدة أنجاد بمطار وهران في الجزائر استجابة لطلبات ساكنة جهة الشرق.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الربط الجوي بين مطارات جهة الشرق وبين باقي الوجهات الداخلية والدولية، والمساهمة في إنعاش القطاع السياحي للجهة، وإبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها المنطقة الشرقية مع تعزيز إشعاعها على المستوى الوطني والدولي.

ويشكل تطوير رحلات النقل الجوي لجهة الشرق دعامة رئيسية لتطوير السياحة في الجهة، وتمكين أعداد مهمة من السياح من اكتشاف المؤهلات السياحية للمنطقة، وهو ما سيسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة الشرقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق