بلجيكا تسحب جنسيتها من “داعشية” مغربية قاتلت في سوريا

28 مايو 2019آخر تحديث :
بلجيكا تسحب جنسيتها من “داعشية” مغربية قاتلت في سوريا

متابعة\

اصدرت محكمة في منطقة انتويربن ببلجيكا، حكما يقضي بسجن مواطنة بلجيكية من اصل مغربي خمس سنوات، لمشاركتها في انشطة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا المعروق ب”داعش”، كما قضت بسحب الجنسية البلجيكية منها.

وعلم من مصادر مطلعة ان الظنينة توجد حاليا مع اطفالها في احد مخيمات اللاجئين في المنطقة التي يسطر عليها الاكراد في شمال سوريا، والذي يضم المئات من زوجات عناصر تنظيم “داعش” الارهابي.

وحسب ذات المصادر فان “ثورية الطاعلي” غادرت الى سوريا في نوفمبر من سنة 2014، مع زوجها “فيصل اوسايا”، حيث اعتقدت عائلتهما انها ذهبا في شهر عسل الى ايطاليا، لتتوصل باخبار تفيد بعبورهما الى سوريا عبر تركيا، وانضمامهما الى تنظيم الدولة الارهابي.

وقتل فيصل في سنة 2015، خلال معارك مع المقاتلين الاكراد، وكانت زوجته ثريا حاملاً في ذلك الوقت، حيث عاشت مع نساء من داعش في شقة في مدينة الرقة الخاضعة آنذاك لسيطرة التنظيم ، قبل ان تتزوج من مقاتل هولندي يدعى عثمان بوشنافة الذي كان متزوجا من اثنين اخريات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق