بلجيكا ستصادر ممتلكات تجار المخدرات بالناظور و الريف

14 أبريل 2024آخر تحديث :
بلجيكا ستصادر ممتلكات تجار المخدرات بالناظور و الريف

من المقرر أن يزور رئيس الوزراء البلجيكي، السيد الكسندر دي كرو، المغرب في الأيام القليلة المقبلة لعقد اجتماعات مع المسؤولين المغاربة في إطار اللجنة العليا المشتركة للتعاون الاقتصادي.
ووفقًا لتقارير صحافية بلجيكية، من المتوقع أن يسلط الضوء خلال هذه الاجتماعات على مسألة ترحيل المهاجرين المغاربة الذين يعيشون في بلجيكا بلا وثائق قانونية.
تشهد العلاقات بين المغرب وبلجيكا تحسنًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، حيث وافق المغرب للمرة الأولى على إصدار وثائق السفر الضرورية لترحيل عدد من المهاجرين المغاربة غير الشرعيين.

ويسعى المسؤولون البلجيكيون خلال هذه الزيارة إلى الحث على التعاون في قضايا الهجرة والأمن، بما في ذلك مصادرة أموال المهاجرين المغاربة بالمغرب الذين تورطوا في قضايا تتعلق بتهريب المخدرات، خاصةً تهريب الكوكايين عبر ميناء أنتويربن.
وحسب الصحافة البلجيكية، فان عدد من العائلات المعروفة في بلجيكا، متورطة في قضايا تتعلق بتهريب والاتجار في المخدرات، والتي تمتلك عقارات ومنقولات تقدر بالمليارات في المغرب.
من المتوقع أن تكون هذه الزيارة فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات متعددة، مع التركيز بشكل خاص على قضايا الهجرة والأمن التي تشكل تحديات مشتركة تستدعي التعاون الوثيق والتنسيق المستمر بين الطرفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق