تأخر إعلان نتائج مباريات الجماعات الترابية بجهة الناظور و الشرق يثير الاستياء

7 أبريل 2019آخر تحديث :
تأخر إعلان نتائج مباريات الجماعات الترابية بجهة الناظور و الشرق يثير الاستياء

متابعة
شكل التأخر في إعلان عن النتائج النهائية لمباريات الجماعات الترابية بجهة الشرق، مؤخرا، موضوع لقاء جمع المترشحين الذين نجحوا في الاختبارات الكتابية بكافة عمالات وأقاليم الجهة، والتي أجريت بتاريخ 27 نونبر 2016، كما اجتازوا الاختبارات الشفوية بتاريخ 28 مارس 2017، دون أن يتم الإعلان عن نتائجها لحد الآن.

وتدارس المجتمعون خلال اللقاء الخطوات النضالية المزمع تنظيمها لتحقيق مطلبهم الوحيد الذي يصفونه ب”القانوني” وهو “الإعلان الفوري عن جميع النتائج النهائية لمباريات الجماعات الترابية بجهة الشرق”.

الغاضبون أسسوا إطارا جهويا خاصا بهم، وذلك لتنظيم الجهود ومراسلة كافة الجهات الرسمية الجهوية والمركزية والبرلمانية والحقوقية والإعلامية والتواصل معهم بشأن ملفهم المطلبي.

وأكد الغاضبون “شرعية مطالبهم وقانونية النضال وضرورته بعد تماطل الإدارة الوصية، من أجل انتزاع حقوق الناجحين في الاختبار الكتابي”، كما أكدوا أن “الإعلان عن النتائج النهائية مطلب واقعي وقانوني ولا يحتاج لهذا التأخير والتماطل غير المبرر، خاصة أن الجهة الشرقية أصبحت بركانا يغلي جراء الأزمة الاقتصادية وما نتج عنها من تفاقم للبطالة”.

المتضررون أكدوا تواصلهم مع برلمانيي الجهة الشرقية لطرح أسئلة شفوية في الموضوع، مع تكليف مفوض قضائي لمراسلة رئيس الحكومة ووزير الداخلية ورئيس جهة الشرق، للاستفسار حول “سبب إقبار النتائج”.

تعاطي وزارة الداخلية مع هذا الموضوع، باعتبارها المسؤول الأول عن المباراة، “أثار استياء المتضررين”، وفي هذا الإطار عبروا عن تذمرهم من “استمرار تلكؤ الإدارة وتماطلها حيال هذا الملف الحساس”. على حد تعبيرهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق