تحذير أوربي جديد من هذه الفاكهة المغربية الشهيرة؟

21 أبريل 2024آخر تحديث :
تحذير أوربي جديد من هذه الفاكهة المغربية الشهيرة؟

أفادت وسائل إعلام إسبانية أن نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف، المعروف اختصارا بـ (RASFF) التابع للاتحاد الأوروبي. أبلغ عن وجود حالة جديدة لوجود فيروس التهاب الكبد A في الفراولة المستوردة من المغرب.

في ذات الصدد، ذكرت صحيفة “أوكي ديارو” الإسبانية، أن هذه هي الحالة الثالثة في الأشهر الأخيرة، بعد صدور إنذارين تمت متابعتهما عن كثب لنفس السبب في شهر مارس.

ووصف نظام RASFF، المؤرخ في 18 أبريل، التنبيه بأنه “خطير” ويحدد أن هذه الفراولة. وصلت إلى إسبانيا فقط، على الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كان قد تم توزيعها، ويؤهل الحالة الأخيرة على أنها “مصرح لها بالسفر” إلى الوجهة تحت الأختام الجمركية.

وأفادت ، أنه تم اكتشاف وجود فيروس التهاب الكبد الوبائي (أ) في منطقة مراقبة على الحدود الإسبانية في 9 أبريل، كما هو مفصل، لأنه يتجاوز “الحد الأقصى المسموح به في حدود /25 جرام”.

وأشارت المصادر عينها، إلى أن التهاب الكبد “أ” يعتبر عدوى فيروسية قصيرة الأجل تؤدي إلى التهاب الكبد. والذي لا يؤدي في الغالب إلى مرض مزمن أو تلف طويل الأمد في الأعضاء.

ووفقاً للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها (CDC) لا ينبغي الخلط بين التهاب الكبد “أ”. وفيروسات التهاب الكبد “ب” و”ج” التي تحمل أسماء مشابهة، ويمكن أن تبقى في الجسم على المدى الطويل، وتشكل خطراً أكبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق