تحذير للناظوريات.. حلويات رمضان تحتوي على هذه المواد السامة التي تسبب السرطان

18 أبريل 2018آخر تحديث :
تحذير للناظوريات.. حلويات رمضان تحتوي على هذه المواد السامة التي تسبب السرطان

متابعة

مع اقتراب دخول شهر رمضان، تعرف بعض المواد الغذائية التي تدخل في صنع الحلويات المغربية إقبالا كبيرا، غير أنه اكتشف أن بعضها تحتوي على مواد سامة قد تضر بصحة الإنسان وتسبب السرطان .

وفي معطيات مثيرة كشفت عنها يومية “المساء”، فـ “ماء الزهر” من بين هذه المواد التي تُستعمل في صناعة وتحضير الحلويات والتي تتضمن مواداً خطيرة ومجهولة المصدر، وفق ما كشفته مصادر مهنية بعد رصد كميات منه في عدد من المحلات التجارية.

وأفاد المصدر ذاته، أن عدداً من الورشات السرية الموزعة على الأحياء الشعبية، بدأت تُغرق الأسواق بكميات ضخمة من هذه السوائل قبل شهر رمضان، خاصة منها “ماء الزهر” المعروف باستعمالاته المتعددة في مجال إعداد الحلويات وبعض الأغراض التجميلية.

وأوضحت المصادر المذكورة، أن محترفي الغش في صنع هذه المواد، يعمدون إلى إضافة مكونات تدخل في تصنيع مواد التنظيف ومعطرات الجو على الخليط الأساسي، تعويضا للزيوت العطرية المركزة التي يتم استيرادها من الخارج، وذلك للحصول على الرائحة المميزة للمنتوج الأصلي، كما يتم وضع السوائل المغشوشة في قنينات لم تخضع للتطهير ولا تستجيب لمواصفات التعقيم، حيث أن معظمها سبق استعماله من طرف شركات الخمور، الأمر الذي قد يخلف مضاعفات صحية خطيرة على صحة المستهكلين لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق