تحليل. حكيمي يتصدر مفاتيح المنتخب المغربي أمام كرواتيا‎‎

21 نوفمبر 2022آخر تحديث :
تحليل. حكيمي يتصدر مفاتيح المنتخب المغربي أمام كرواتيا‎‎

لم يبق الكثير على المواجهة المرتقبة للمنتخب المغربي أمام كرواتيا، بعد غد الأربعاء، في الجولة الأولى ضمن المجموعة السادسة بمونديال قطر.

ويخطط منتخب الأسود لتكون ضربة البداية ناجحة في مجموعة تضم أيضا بلجيكا وكندا.

ويستعد منتخب المغرب للتوقيع على مشاركة ناجحة، وقد عبر دور المجموعات مرة واحدة في نسخة 1986 بالمكسيك.

ويعول المدرب وليد الركراكي على مجموعة من المفاتيح، أبرزها في هذا التقرير.

أشرف حكيمي

يعتبر أشرف حكيمي الظهير الأيمن، من نجوم هذا الجيل عطفا على تألقه والمستوى الذي يميزه دائما، سواء مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي أو المنتخب المغربي.

ويراهن الركراكي على حكيمي، حيث يعتبر من أبرز مفاتيحه إذ يتميز بحسه الهجومي، فرغم أنه يلعب كمدافع لكنه غالبا ما يساند الهجوم بسرعته وتقنياته بل وأهدافه أيضا، بدليل أنه سجل في الدوري الفرنسي 3 أهداف.

وخاض حكيمي تجارب دولية مهمة، بدليل أنه يشارك للمرة الثانية على التوالي في المونديال.

ياسين بونو

يشكل الحارس ياسين بونو، نصف قوة المنتخب المغربي، ودائما ما يقدم الأداء المميز، وهو من أفضل حراس الدوري الإسباني مع ناديه إشبيلية، بل واختير في الموسم الماضي أفضل حارس في الليجا متفوقا على مجموعة من الحراس الكبار.

ويشارك بونو في المونديال الثاني له، بعد أن كان مع المغرب في النسخة السابقة بروسيا.

وسيحمل بونو مسؤولية كبيرة في المونديال، سواء على المستوى الشخصي وتأكيد تألقه، أو على المستوى الجماعي من خلال المساهمة بحضوره الجيد في قيادة الأسود لأفضل النتائج خاصة مع المواجهات الصعبة التي تنتظر المغرب في مجموعته.

حكيم زياش

كانت عودة حكيم زياش لعرين الأسود ناجحة، بعدما غاب لفترة طويلة بسبب خلاف مع المدرب السابق وحيد خليلوزيتش.

ووضع بصمته بسرعة بدليل الأداء الجيد الذي قدمه في الوديات الأخيرة، خاصة الهدف الرائع الذي سجله في الودية الأخيرة أمام جورجيا.

وأكد زياش جاهزيته رغم الصعوبات التي يمر بها مع ناديه تشيلسي الإنجليزي، حيث يعتبر صانع ألعاب الأسود والعقل المدبر، وكلما كان في جاهزيته كلما كان المنتخب المغربي في أفضل حال، لذلك سيكون حضوره مهم جدا.

سفيان بوفال

يبقى سفيان بوفال رقما مهما في هجوم منتخب المغرب بأدائه ومستواه الجيد، واستطاع أن يعطي تلك الإضافة للأسود في المباريات الأخيرة وسجل هدفا في ودية جورجيا.

ورغم أنه مر هذا الموسم بظروف صعبة مع نادية أونجيه الفرنسي بسبب الإصابة لكنه عاد في الوقت المناسب للمنافسة، وسجل هذا الموسم في الدوري الفرنسي 3 أهداف.

ويتميز بوفال بسرعته وتقنياته وحلوله الفردية وتمريراته الحاسمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق