تحليل +روبورتاج: الناظور نظيفة كما لم ترها من قبل..هذا جزاء كثير من الصرامة ,شيئ من الحكمة و طرد حوليش

3 مايو 2022آخر تحديث :
تحليل +روبورتاج: الناظور نظيفة كما لم ترها من قبل..هذا جزاء كثير من الصرامة ,شيئ من الحكمة و طرد حوليش

اريفينو خاص كريم السالمي

اشرف الحاج سليمان ازواغ رئيس بلدية الناظور في كل صمت و هدوء و بدون مواكب اعلامية او تصريحات او قفازات لجمع الازبال على حملة واسعة و ناجحة لتنظيف شوارع و ساحات المدينة ليلة عيد الفطر من نفايات الاسواق و الفراشة الذين عادوا الى عائلاتهم و تركوا ازبالهم ورائهم.

الحاج سليمان، و في اطار التغييرالمنتظر منه، حول مناسبة تجميل المدينة في العيد الى يوم عمل آخر عادي دون بهرجة و لا تطبيل او ايحاء بان معجزة يتم تسطيرها..بل ان الامر لا يعدو ان يكون حقا بسيطا من حقوق مواطني هذه المدينة في هذه المناسبة الايمانية..

عامل الناظور السيد علي خليل

و لإن الذكرى تنفع المؤمنين، و لاننا نعرف ان ذاكرة البعض قصيرة…فلا يسعنا الا العودة الى ما كان عليه الوضع في عهد المخلوع بل و المستقبل الاسود الذي كان ينتظرنا لو نجح في منح صفقة النظافة للشركة الالمانية “اياها” بسبب كل غموض الدنيا و سياسة “فيريتيريا” التي كان يعتمدها مع صاحبها.

المصطفى جبور

و في هذا اليوم يجب العودة الى الصرامة الكبيرة التي تعامل بها عامل الناظور السيد علي خليل مع هذا الملف الحارق و اصراره على اعادة فتح عروض صفقة النظافة من جديد لتفوز بها شركة أخرى و يتم اقصاء “الالمانية” و مخلوعها.

المهندس حسن مطعيش

كما يجدر بنا التنويه بالعمل الذي قامت بها مجموعة الجماعات و على رأسها آنذاك المهندس المتقاعد حاليا حسن مطعيش، الذي دقق صفقة و اتفاقية النظافة مما يجبر شركة كازا تكنيك على القيام بكل ما يلزم لضمان نظافة و جمالية المدينة في الاعياد و فترة الذروة في الصيف تحت طائلة غرامات ثقيلة جدا و هو ما اجبر كازا تكنيك التي تتقاضى 10 ملايين يوميا على كل حال على تكثيف جهودها رغما عنها.

إن العمل الذي اشرف عليه عامل الناظور بمساعدة رئيس قسم الجماعات المحلية ذ مصطفى جبور و مدير مجموعة الجماعات انذاك المهندس الحسن مطعيش اثناء اطلاق صفقة النظافة الجديدة يؤتي اليوم ثماره شوارع و ساحات نظيفة في المناسبات على ان يتحول هذا المشهد بعد سنوات قليلة الى وضع مألوف للساكنة و هو المطلوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق