تزامنا مع زيارة برلمانيين.. مغاربة يحتجون ضد خدمات قنصلية في إسبانيا

19 يونيو 2019آخر تحديث :
تزامنا مع زيارة برلمانيين.. مغاربة يحتجون ضد خدمات قنصلية في إسبانيا

متابعة
تزامنا مع مباشرة اللجنة الاستطلاعية البرلمانية المؤقتة الخاصة بالقنصليات، زيارتها الميدانية، شهدت القنصلية المغربية بكتالونيا حالة استياء عارم من طرف مجموعة من أفراد الجالية بسبب لامبالاة المسؤولين اتجاه معاناتهم.ووفقا لمصدر محلي، فإن الجالية المغربية بكتالونيا عند ولوجها للقنصلية، تعاني من غياب الاهتمام، وسوء في التنظيم بحيث تنتشر طابورات الانتظار في ظل غياب كراسي الراحة.

كما أن المرافق الصحية بالقنصلية يستحي المواطن من الولوج لها بسبب حالتها السيئة، مضيفة أن ذلك دفع عدد منهم إلى الاحتجاج.والجدير بالذكر أن أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة الخاصة بالقنصليات، استهلت برنامج المهمة بزيارة ميدانية للقنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة ميلانو كمحطة أولى في البرنامج العام لهذه المهمة. حيث تم عقد لقاء عمل موسع مع القنصل العام، الذي قدم عرضا شاملا حول عمل القنصلية.

بعد ذلك، شكل النواب أعضاء المهمة ثلاث مجموعات عمل أجرت لقاءات مباشرة مع مختلف المصالح الإدارية بالقنصلية البالغ عددها 11 مصلحة. كما تم إجراء لقاءات مباشرة مع المرتفقين (المواطنينن المغاربة المقيمين بإيطاليا) وذلك لاستطلاع رأيهم بخصوص الخدمات المقدمة لهم من لدن القنصلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق