روبورتاج الناظور..تشجيع السياحة الجبلية موضوع لقاء بحضور مسؤولين بلجيكيين

19 مايو 2022آخر تحديث :
روبورتاج الناظور..تشجيع السياحة الجبلية موضوع لقاء بحضور مسؤولين بلجيكيين

محمد البقولي

انعقد بمقر جماعة أولاد الداود الزخانين، باقليم الناظور الأربعاء، لقاء موسع لأجل استكشاف المؤهلات السياحية لهذه الجماعة ذات الطبيعة الجبلية.

حضر هذا اللقاء، المندوب الإقليمي لوزارة السياحة، وممثل المجلس الإقليمي، ونائبان برلمانيان عن دائرة الناظور والجهة الشرقية، ورئيس جماعة أولاد داود الزخانين، وممثلون لتعاونيات محلية، وفعاليات عن المجتمع المدني.

اللقاء عرف أيضا حضور وفد عن مجلس بلدية “أونفرس” البلجيكية، الذين جاؤوا لاستكشاف مؤهلات المنطقة سياحيا، وما تتوفر عليه من مقومات يمكن أن تجعل منها منطقة جذب سياحي.

وعَبَّرَ المسؤولون البلجيكيون عن إعجابهم بما تتوفر عليه جماعة أولاد داود الزخانين من مؤهلات سياحية هائلة، خاصة فيما يخص السياحة الجبلية.

كما أُعجب الوفد البلجيكي بما تتوفر عليه الجماعة من عنصر مادي وبشري سيساهم في تنمية المنتوج السياحي المحلي، خاصة، حسب الوفد البلجيكي، في ظل وجود إرادة لدى المسؤولين الإقليميين والمحليين في تطور المجال السياحي بالمنطقة.

من جانبهم، عبر المنتخبون الحاضرون لقاء اليوم عن شكرهم لجماعة أولاد داود على إعدادهم لهذا اللقاء، مؤكدين عزمهم على التعاون للرفع من قدرات الجماعة في الميدان السياحي.

وعلى هامش اللقاء، عرضت مجموعة من النسوة المنتميات لتعاونيات محلية منتوجاتهم المجالية، والتي نالت إعجاب الوفد البلجيكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق