جماعة أولاد ستوت توسع شبكتها الكهربائية وتعتمد مصابيح LED

7 أبريل 2019آخر تحديث :
جماعة أولاد ستوت توسع شبكتها الكهربائية وتعتمد مصابيح LED

سعيد قدوري

 

شرعت جماعة أولاد ستوت بإقليم الناظور، قبل ثلاث سنوات في عملية واسعة لتمديد الشبكة الكهربائية وتوسيع الإنارة العمومية بتراب الجماعة، وهو مشروع أعطيت انطلاقة أشغاله بتاريخ 12 يناير 2016.

 

المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 2561908.20 درهم، ستستفيد منه ساكنة مجموعة من النقط بالجماعة، سواء من خلال ربط المنازل بهذه الخدمة الأساسية أو توسيع مجال الإنارة العمومية ليشمل عدة دواوير.

 

وفي ذات السياق؛ شرعت الجماعة بالتزامن مع عملية التمديد والتوسيع في استبدال المصابيح القديمة بأخرى من النوع الممتاز والاقتصادي LED، والتي تتميز بجودة عالية أفضل من المصابيح الكلاسيكية، حيث أنها تضمن جودة عالية من الإنارة رغم صغر حجمها.

 

ويمكن لمصباح إنارة الشوارع LED/ 200W أن يحل محل مصابيح الصوديوم ذات الضغط العالي والمستهلكة للطاقة. فهي يمكنها أن توفر 50 بالمائة من الطاقة أكثر مما توفره هذه الأخيرة.

 

ويمكن للون المنبعث من مصابيح إنارة الشوارع هذه أن تكون بلون أبيض باهت بدرجة حرارة اللون: 2700K~4000K، أو أن تكون بلون أبيض خالص بدرجة حرارة: 4000K~5000K، أو أن تكون بلون أبيض بارد بدرجة حرارة اللون: 5000K~6500K.

 

يشار إلى أن رئيس جماعة أولاد ستوت حل ضيفا على برنامج “لقاء مفتوح” والذي سيبث لاحقا، وفيه سيتم التعرف على مجموعة من المشاريع التي تعتزم الجماعة إقامتها أو أعطيت انطلاقتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق