جمعية تستنكر اختلالات عملية “مرحبا” وطول ساعات الانتظار عند العبور من مليلية الى الناظور

16 يوليو 2022آخر تحديث :
جمعية تستنكر اختلالات عملية “مرحبا” وطول ساعات الانتظار عند العبور من مليلية الى الناظور

عبرت جمعية العمال المهاجرين المغاربة في إسبانيا، عن إدانتها ل”سوء تنظيم عملية مرحبا، وبشكل خاص سوء تنظيم عملية مرور المضيق.

وقالت جمعية العمال المهاجرين المغاربة في إسبانيا، إن المسافرين يضطرون للانتظار ساعات طويلة بمعبري سبتة أو مليلية.

ووقف ما كشفت عنه منابر إعلامية اسبانية، فعلى الرغم من التدفق الكبير للأشخاص والمركبات كان متوقعًا، إلا أن عملية العبور، تستغرق وقتًا أطول من اللازم بسبب ما اعتبرته “افتقارا إلى البصيرة وعدم الكفاءة في اتخاذ القرار”.

وأضافت الجمعية، أنه “لا يبدو أن هناك من يدرك خطورة الوضع مع آلاف المغاربة الذين يضطرون بعد رحلة طويلة عبر أوروبا إلى الانتظار حتى تسع ساعات تحت أشعة الشمس لدخول المغرب”.

وعبرت يوم الخميس الماضي، 8000 مركبة المعبر الحدودي، تراخال الفاصل بين مدينة سبتة المحتلة والمغرب.

وكان الوزير وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، قد أعلن أن مخطط الأسطول للنقل البحري المصادق عليه برسم عملية مرحبا 2022، يتضمن مجموعة من الإجراءات التي تهدف لضمان سلاسة التنقل، والرفع من جودة الخدمات المقدمة لمغاربة العالم.

وأكد أنه تمت تعبئة عدد مهم من السفن على مستوى الخطوط البحرية، التي تربط الموانئ المغربية بنظيراتها في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا، بسعة إجمالية أسبوعية تصل، في فترتي الذروة ذهابا وإيابا، إلى حوالي 490 ألف مسافر، و135 ألف سيارة، و560 رحلة أسبوعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق