حديث الصورة: صخرة شاطئية بقرية أركمان كأنها لرأس “أبو الهول” الفرعوني الشهير

2 نوفمبر 2018آخر تحديث :
حديث الصورة: صخرة شاطئية بقرية أركمان كأنها لرأس “أبو الهول” الفرعوني الشهير

اريفينو/محمد سالكة

بالمنطقة المسماة “تريتشت” بدوار افوتاثن على مستوى جماعة قرية اركمان اثارت صخرة الفضول لشبهها بوجه انسان، حيث نرى صخرة كأنها رأس تمثال فرعوني ، أو قد يراه البعض شبيها أيضا برأس “أبو الهول” الشهير.

مشاهدة مثل هذه الصور تصیب المرء بالدهشة كونها نادرة في الطبیعة وتقترب تشكیلاتها من صور معهودة فى وعینا فنحن نرى صخرة على شكل وجه إنسان وأخرى لجبل على شكل فیل وصخرة شاطئیة على شكل رأس تمساح وجبل على شكل رأس سلحفاة وغیوم على شكل انسان .!

كل صاحب فكر لا بأس به سیقول أن هذه الصورة وغيرها نتاج الطبیعة وعوامل التعریة لتنتج هذه الصور النادرة..أما أصحاب العقول المقولبة فسنراهم یسبحون الله على هكذا صور ولا تعلم لماذا التسبیح والتمجید والإمتنان لعوامل التعریة التي تمت على مدار مئات الملایین من السنین أنتجت بشكل عشوائي ھذه الصور القریبة من أذهاننا .!

عموما،هذه الصورة لوحة فنية طبيعية قد تعبر عن حزن عميق وهي شاهدة على أمواج من دموع بحر يستغيث لما يحدث، في اعماقه، لشباب اراد العبور نحو ضفة “الحق والقانون والحرية والتعايش”، فاذا بهم يعودون جثثا هامدة لا تستطيع عناق الأم ولا الأب ولا الأهل والأحباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق