حوليش يرد على ترامب : قرار البام بخصوص دعم بيت مال القدس جريء، و الإدارة الأمريكية تصبو تهويد القدس

8 ديسمبر 2017آخر تحديث :
حوليش يرد على ترامب : قرار البام بخصوص دعم بيت مال القدس جريء، و الإدارة الأمريكية تصبو تهويد القدس

مبارك بدري 

 أعرب سليمان حوليش رئيس المجلس البلدي للناظور والنائب البرلماني، عن رفضه بشدة إعلان الرئيس الأميركي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، معتبرا جرأة دونالد ترامب تعدت كل الحدود.

وقال حوليش في تصريح  أن قرار الرئيس الأمريكي يعد تحديا صارخا لكل الأعراف والمواثيق والقرارات الدولية التي لها ارتباط مباشر بالقضية الفلسطينية، ويؤسس بإرادة منفردة لتغيير الوضع القانوني الحالي لمدينة القدس المحتلة.
وأوضح رئيس المجلس البلدي للناظور، أن القرار الأميركي يمثل في قوته السياسية وعد بلفور البريطاني بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين، ما يلغي الدور الأميركي في عملية السلام، باعتباره وسيطا غير نزيه وغير محايد.
واعتبر حوليش القرار الأمريكي تهديدا صريحا للأمن والسلم الدوليين، ويستفز مشاعر العرب والمسلمين، ويبرهن على أن دور الامبريالية الأمريكية في الملف الفلسطيني هو لحسم هوية القدس العربية الإسلامية لمصلحة الدولة القائمة بالاحتلال لتكون عاصمة يهودية.
وعبر سليمان حوليش عن فخره واعتزازه بقرار المكتب السياسي الداعي إلى تخصيص المجالس المنتخبة والبرلمان بمجلسيه لتخصيص نسبة مئوية من ميزانياتهم لبيت مال القدس من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني.
مؤكدا انخراطه التام في تنفيذ قرار المكتب السياسي للحزب، والذي يعد قرارا عمليا يعكس مستوى وعي النخبة السياسية في حزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق