خطباء الجمعة بمساجد الناظور يناشدون الآباء في خطبة اليوم لهذا السبب؟؟

9 فبراير 2018آخر تحديث :
خطباء الجمعة بمساجد الناظور يناشدون الآباء في خطبة اليوم لهذا السبب؟؟

أريفينو

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المواطنين إلى المبادرة إلى تسجيل الأطفال في سجلات الحالة المدية.

وطلبت الوزارة من خطباء الجمعة في مدينة الناظور، على توجيه المصلين وحثهم على تسجيل الأطفال، وهو ما أقدم عليه خطباء الجمعة بمساجد الناظور، اليوم الجمعة.

وكانت الحكومة أطلقت ابتداء من 15 يناير الماضي، حملة وطنية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية تحت شعار “التسجيل في الحالة المدنية حق دستوري: أنا مسجل إذن أنا موجود”.

وأوضح بلاغ لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان أن هذه الحملة، التي تأتي تنفيذا لمنشور لرئيس الحكومة، تستهدف تسجيل كافة الاطفال غير المسجلين في سجلات الحالة المدنية، ولاسيما الاطفال غير المسجلين بسبب العلاقات الأسرية المتدهورة التي تؤثر على التسجيل في الاجل المحدد قانونا، والاطفال المنحدرين من أسر في وضعية هشاشة أو بسبب بعد المسافة عن مراكز التسجيل، والاطفال الذين يوجدون في وضعية صعبة بسبب عدم وجود الأبوين أو أحدهما.

وترتكز الحملة في عملها على ثلاث آليات، تم إحداثها بتنسيق بين كافة القطاعات المعنية، وهي لجنة وزارية مشتركة ولجان جهوية وأخرى إقليمية.

ويندرج إطلاق هذه الحملة في إطار تنفيذ تدابير الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان المتعلقة بحماية الحقوق الفئوية والنهوض بها وخاصة حقوق الطفل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق