دبي تسلم بارون مخدرات ريفي الى بلجيكا؟

8 مارس 2024آخر تحديث :
دبي تسلم بارون مخدرات ريفي الى بلجيكا؟

أفادت مصادر إعلامية بأن “محكمة التمييز في دبي وافقت على تسليم المتهم نور الدين الحجيوي، البلجيكي من أصول مغربية، إلى السلطات المختصة البلجيكية، وذلك بناءً على طلبها بتسليمه بتهمة الاتجار بالمخدرات”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن “القرار جاء بعد استنفاد المتهم إجراءات التقاضي، وتنفيذاً لاتفاقية تسليم المجرمين الموقعة بين دولة الإمارات ومملكة بلجيكا”.

وكانت محكمة استئناف دبي قد أصدرت في 07 دجنبر 2023 قراراً بالموافقة على تسليم المتهم، الذي تقدم لاحقاً بطعن على الحكم ضده أمام محكمة التمييز التي أصدرت في جلستها المنعقدة في 6 مارس 2024 قرارها برفض الطعن المقدّم والموافقة على تسليم المتهم.

يشار إلى أن اتفاقية تسليم المجرمين مع مملكة بلجيكا تُعد واحدة من أكثر من 45 اتفاقية وقّعتها دولة الإمارات في السنوات الأخيرة مع عدد من الدول، كما تعتزم توقيع المزيد من الاتفاقيات في هذا الشأن، وذلك في إطار الحرص على تعزيز التعاون في المجالات القانونية والقضائية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق