درك سلوان يفكك عصابة اجرامية نصبت على مغاربة  تنشط في مجال الهجرة السرية ويحجز عدة سيارات

17 أكتوبر 2018آخر تحديث :
درك سلوان يفكك عصابة اجرامية نصبت على مغاربة  تنشط في مجال الهجرة السرية ويحجز عدة سيارات
مراسلة
العناصر الدركية تمكنت من اعتقال العقل المدبر للعصابة في ظرف وجيز
في اطار محاربتها لجل اشكال الجريمة  وتزامنا مع الحملات التي تشنها مختلف الاجهزة الامنية على شبكات الهجرة السرية  تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز سلوان نهاية الاسبوع الماضي من تفكيك عصابة اجرامية خطيرة تنشط في مجال الهجرة السرية  نصبت على مواطنين مغاربة في مبلغ مالي مهم  بعدما اوهموهم بقدرتهم على ايصالهم للجارة الشمالية اسبانيا.
وتعود تفاصيل القضية بعد تلقي المركز الدركي شكاية من طرف شباب مغاربة ينحدرون من مختلف المدن المغربية  مفادها انهم تعرضوا لعملية نصب من طرف عصابة مجهولة تنشط في مجال الهجرة الغير النظامية نحو اوروبا حيث تم سلبهم مبالغ مالية مهمة لتشرع العناصر الدركية في ابحاث ميدانية افضت لاعتقال المتورط الاول في هذه النازلة.
وبعد  التحقيق مع الشخص الموقوف اتضحت الخيوط الاولى للقضية  حيث تم تحديد هوية باقي اطراف الشبكة القاطنين بنواحي قرية اركمان  لتتجند العناصر الدركية وتقوم باعداد كمين محكم للاطاحة بافراد العصابة المذكورة تكلل باعتقال العقل المدبر لهذه الشبكة الاجرامية،كما تمكنت ذات الفرقة الدركية من اعتقال شخصين آخران لهم علاقة بالقضية.
وبالموازاة مع ذلك تم حجز 3 سيارات تستعمل من طرف ذات العصابة لتسهيل عملية الهجرة واستقطاب الضحايا وفي نفس السياق تم الاهتداء لباقي اطراف العصابة حيث تم نشر برقية بحث وطنية في حقهم .
وقد تم احالة جل الموقوفين على النيابة العامة المختصة قصد متابعتهم بالمنسوب اليهم.
حري بالذكر ان المركز الدركي بسلوان قد تمكن من احالة العديد من المتورطين في قضايا تتعلق بتهريب البشر كما تمكنت من حجز العديد من الزوارق والسيارات التي تستخدم في مجال الهجرة السرية.
الصور لسيارات كانت قد حجزتها عناصر درك سلوان بعد تفكيكها لعدة عصابات تنشط في الهجرة السرية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق