رئيس الوزراء الإسباني يرمي إلى المغرب اتهامات انتهاك حقوق الإنسان في مأساة سياج مليلية

3 يوليو 2022آخر تحديث :
رئيس الوزراء الإسباني يرمي إلى المغرب اتهامات انتهاك حقوق الإنسان في مأساة سياج مليلية

قال رئيس الوزراء الإسباني الأحد في مقابلة مع صحيفة “إل باييس”، إن مسألة انتهاك حقوق الإنسان في مأساة مليلية التي راح ضحيتها 23 مهاجرا على الأقل في 24 يونيو، يجب أن تثار في الرباط.

وردا على سؤال عن صور المأساة التي قال إنه لم يرها خلال خطابه الأخير الأربعاء حول الموضوع، وبشأن “احترام حقوق الإنسان في هذا الوضع”، أكد بيدرو سانشيز أن “حكومة المغرب هي من عليها الإجابة عن هذا السؤال”. وأضاف المسؤول الاسباني “يجب أن نتحدث عما نفعله في إسبانيا”، لكنه تدارك تعليقاته بإقراره “بالجهود التي يبذلها المغرب الذي يعاني ضغوط الهجرة للدفاع عن حدود ليست حدوده بل حدود إسبانيا” متحدثا عن ضرورة إظهار “التضامن” مع المغرب من جانب إسبانيا وأوروبا.

ورأى رئيس الوزراء أن مليلية هي “الحلقة الأخيرة من مأساة بدأت قبل فترة طويلة، على مسافة كيلومترات عدة” متحدثا مرة جديدة عن هجوم عنيف، مع رجال “مسلحين” وعن حدث مدبر من “المافيات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق