رئيس بلدية الناظور و باشا المدينة يترأسان حملة على سوق المركب

10 مارس 2024آخر تحديث :
رئيس بلدية الناظور و باشا المدينة يترأسان حملة على سوق المركب

باشر باشا الناظور المدينة، مرفوقا برئيس المجلس الجماعي ورجال السلطة وعناصر الشرطة الإدارية والقوة العمومية، اليوم السبت، حملة بشارع الحسن الثاني، همت التواصل مع تجار المركب والمتاجر المقابلة للمرفق، من أجل تنفيذ قرار توحيد لون الواجهات والأطناف وواقيات الشمس.
وتروم الحملة أيضا، حث التجار وملاك المتاجر، على احترام القرار المتعلق بمنع احتلال الملك العمومي، حيث كان هذا اليوم تحسيسيا على أن تتواصل الحملات في قادم الأيام لمراقبة مدى استجابة المعنيين لهكذا إجراءات التي تهدف إلى تنظيم أماكن التسوق والتصدي لجميع مظاهر العشوائية بها.

واستجاب التجار الذين التقت بهم السلطات للقرار، مؤكدين التزامهم به لما في ذلك مصلحة للمدينة، في وقت تواصل فيه باشا المدينة والسلطة المحلية مع جمعية المهنيين من أجل ابلاغها بالموضوع.

وعلمت أريفينو أن عامل إقليم الناظور، نظم اليوم السبت، زيارة شخصية لمحيط سوق المركب، ليصدر تعليماته بعد ذلك للسلطة المحلية من أجل التدخل لإنهاء العشوائية التي تطغى على المكان والاحتلال الفاضح للملك العام من طرف عدد من التجار.
جدير بالذكر، أن عامل الناظور، زار خلال اليوم نفسه مجموعة من أماكن التسوق بالإقليم، وقد حل مساء بالسوق الأسبوعي لسلوان، حيث وقف على وضعيته والعشوائية التي يدبر بها.

وكان المجلس الجماعي للناظور، قد صادق على تعديل وتحيين القرار التنظيمي رقم 14 بتاريخ 19 يونيو 2006 بشأن اللون الرسمي لمدينة الناظور.

وقررت جماعة الناظور، اعتماد الأزرق والأبيض، لونيين رسميين لطلاء واجهات المنازل السكنية وبنايات المؤسسات العمومية والشبه عمومية والمحلات التجارية وبنايات الخواص، وذلك في إطار الحفاظ على جمالية المدينة والتعريف بها كواجهة تطل على البحر الأبيض المتوسط.

وأكد رئيس جماعة الناظور، أن القرار سيتم تطبيقه بالتدرج، حيث سيشمل بداية مختلف المباني التابعة للمؤسسات والإدارات العمومية التي تقع في وسط المدينة والشوارع الرئيسية على أن يشمل بعد ذلك المنازل السكنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق