ربورطاج أركمان …سوق المواشي : اقبال ضعيف على شراء أضاحي العيد رغم الوفرة والأسعار المناسبة

7 أغسطس 2019آخر تحديث :
ربورطاج أركمان …سوق المواشي : اقبال ضعيف على شراء أضاحي العيد رغم الوفرة والأسعار المناسبة

أريفينو / محمد علالي

تعرف أسواق الماشية بجل ربوع المملكة مع اقتراب حلول عيد الأضحى اقبالا ورواجا لشراء أضاحي العيد .

وفي جولة لــ “موقع أريفينو .نت ”  صبيحة اليوم الأربعاء 07 غشت 2019، بسوق الماشية بأركمان  كبدانة اقليم الناظور لرصد الحركة الشرائية لأضاحي العيد من قبل المواطنين مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك لسنة 1440 هـ / 2019.

وحسب تصريحات لعدد من المواطنين من وسط سوق الماشية بأركمان يبدو أن هناك تباين في وجهة نظرهم حيث يرى المشتري أن الأثمنة مبالغ فيها فيما يرى البائع أن المصاريف الباهضة للماشية تبرر الثمن المرتفع علاوة على الجودة والنوع .

وبالرغم من الزحام والتكدس بالسوق الاسبوعي بأركمان من قبل المواطنين والتجار الا أنه يلاحظ ضعف  في الاقبال  ، الشراء  كان محتشما صباح هذا الأربعاء .

لعل من بين المسائل التي يركز على معرفتها المواطنون عن أضحية العيد هي مدى وفرة رؤوس الماشية في السوق ومدى تناسب الأثمنة مع العرض وكذا سلامتها من الأمراض.

وينتظر أن تشهد الأيام القليلة القادمة اقبالا أكبر على الشراء ونشاطا متزايدا في العديد من أسواق المجاورة بالنظر الى تواجد عدد من أفراد الجالية المغربية القيمة بالخارج مع ذويهم أسرهم داخل أرض الوطن لمشاركتهم فرحة العيد هذه السنة.

فرغم وفرة رؤوس الأغنام في الأسواق هذه السنة الا أن العديد من الأسر الضعيفة بالمنطقة تجد نفسها غير قادرة على شراء أضحية العيد ذلك راجع الى الوضع الاقتصادي والمادي الصعب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق