ربورطاج مطـــول: جمعية طلبة أركمان تخلد “أسكاس أماينو” 2968 في حفل متميز

16 يناير 2018آخر تحديث :
ربورطاج مطـــول: جمعية طلبة أركمان تخلد “أسكاس أماينو” 2968 في حفل متميز

أريفينو / محمّذعلالي

في إطار الاحتفالات التي يعرفها اقليم الناظور بمناسبة حلول السنة الامازيغية الجديدة 2968 ،خلدت جمعية طلبة أركمان هذه المناسبة بتنظيم أنشطة مكثفة ومتميزة وذلك بتنسيق مع عموم نشطاء كبدانة ، طيلة يوم الأحد 14 يناير 2018 ،  بالمركز السوسيو تربوي الكائن بتعاونية الفتح بأركمان  .

أختتمت بأمسية فنية أحيتها مجموعة من الفرق  بتقديم لوحات غنائية ومسرحية وشعريةمستوحاة من التراث الريفي وعرفت مشاركات لفعاليات فنية محلية وتكريم رموز وشخصيات أبناء هذه الجهةفي جو احتفالي يبرز الجوانب الثقافية والفنية في الإبداع الامازيغي،.

 بحضور سليمة الزياني المعروفة  بسيليا التي حضيت باستقبال جماهيري حاشد، وخلال فعاليات الحفل تم القاء عدة كلمات أبرزت فيها أهم دلالات رأس السنة الامازيغية ، وما تكتسيه هذه المناسبة من أهمية لدى الشعوب الأمازيغية ، خـاصة ارتباطها بحدث انتصار الملك شيشونغ على الجيوش الفرعونية  .

يذكر أن  الحضور الغفير الذي حج الى قاعة المركز السوسيوتربوي يفسر أهمية فاتح يناير الفلاحي لدى ساكنة المنطقة ، كونه يعد محطة للتلاقي والاحتفال ضمن مناخ أمازيغي ، وفرصة لاستحضار البطولات التاريخية للأمازيغ و التشبث بواجب النضال والتضحية لأجل الحفاظ على الهوية الأمازيغية..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق