رسميا: شركة الطرق السيارة بالمغرب تبشر الناظوريين بهذا الخبر؟؟

18 سبتمبر 2017آخر تحديث :
رسميا: شركة الطرق السيارة بالمغرب تبشر الناظوريين بهذا الخبر؟؟


اريفينو

اعلنت شركة الطرق السيارة بالمغرب في بلاغ رسمي أن  الأوراش القادمة للشركة هي ربط مدينة الناظور عبر الطريق السيار فاس-وجدة على مستوى مدينة جرسيف والطريق السيار طنجة-تطوان والطريق السيار مراكش-قلعة السراغنة على طول 65 كلم .

أعلنت شركة الطرق السيارة بالمغرب عن تسجيل رواج قياسي على طرقها خلال موسم الصيف 2017 حيث بلغ متوسط الرواج 500 ألف سيارة يوميا.
وأوضحت الشركة أن هذا الارتفاع الكبير واكبه تدبير حركة السير طوال الموسم الصيفي، حيث وضعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لتدبير فترات الذروة، تطبيق «ADM Trafic»، وهو إجراء يستند إلى مركز النداء 5050 ، والمصلحة التجارية للشركة، وكذا مراكزها المكلفة باستغلال الشبكة من أجل الاستجابة في أفضل الآجال لطلبات الزبناء المستعملين.
وأفادت الشركة أنها بغية ضمان الانسيابية القصوى على مستوى محطات الأداء، أطلقت حملة ترويجية لخدمة جواز تمنح المستفيدين خصما بنسبة 50 في المئة من ثمن اقتناء الأجهزة. وقد مكنت هذه المبادرة، في مدة شهرين، من مضاعفة عدد زبناء جواز، الذين يتجاوزون حاليا 170000 زبون.
وتدير شركة الطرق السيارة بالمغرب حاليا شبكة يبلغ طولها 1800 كلم، ويطمح المغرب، في إطار المخطط الطرقي المسطر في أفق 2035، إلى إنجاز 3400 كلم من الطرق السيارة.
وفي العام القادم ستطلق الشركة الوطنية للطرق السيارة مشروعين لتهيئة بنيتها التحتية، ويهم المشروعان توسيع المسارات ليصبح عددها ثلاثة في كل اتجاه وذلك بالنسبة للطريق السيار المداري للدار البيضاء الممتد على 31 كلم و مقطع الدارالبيضاء برشيد، التي يبلغ طولها 26 كلم و التي تستعمل في خدمة مطار محمد الخامس، وسيتم إطلاق أشغال هذه المشاريع في 2018، وستدوم لفترة 3 سنوات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق