رفاق نبيلة منيب يتهمون الدولة بالتعنت في ايجاد حل لحراك الريف

10 نوفمبر 2017آخر تحديث :
رفاق نبيلة منيب يتهمون الدولة بالتعنت في ايجاد حل لحراك الريف

اريفينو

عبر المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، عن قلقه الشديد ازاء “ارتباك النظام و تعنته في إيجاد حل لحراك الريف الذي انطلق منذ أزيد من سنة مباشرة بعد استشهاد محسن فكري، حيث لم يتم تسليط الضوء الضروري على الفاجعة و لم ينل المسؤولون الجزاء الذي من شأنه أن يحقق العدالة”.
و حذر المكتب السياسي، في بيان له، “من خطورة الاستمرار في المقاربة الأمنية وفي تجاهل الإصلاحات التي لم تعد قابلة للتأجيل، وفي مقدمتها الإصلاحات المؤسساتية للتأسيس لنظام الملكية البرلمانية والسيادة الشعبية والتوزيع العادل للثروة ومناهضة كل أشكال الريع والفساد”.
ودعا رفاق نبيلة منيب “الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها والتدخل لوضع حد للعبث، مع ترجيح الحكمة و الحد من سياسة القمع والإلهاء، وتوقيف المتابعات والمحاكمات الصورية واستعمال القضاء، والاجتهاد في معالجة الأوضاع التي تهدد بالانفجار”.
وطالب المكتب السياسي للاشتراكي الموحد “بإطلاق سراح كل المعتقلين على خلفية حراك الريف من نشطاء وصحافيين ومناضلين و ضمنهم مناضلي الحزب الاشتراكي الموحد: خالد الشجاعي من تمارة ، محمد العرابي الكاتب المحلي لفرع الصخيرات، المتابعين في حالة اعتقال والرفاق المتابعين في حالة سراح”
وعبر الحزب في ذات البيان عن تضامنه “المستمر مع الانتفاضة السلمية لساكنة الريف، لأن مبادئه و توجهاته لتحقيق المغرب الديمقراطي الحداثي الذي يضمن العدالة الاجتماعية والمواطنة الكاملة وتصان فيه كرامة الإنسان المغربي، تجعل قضايا المحرومين قضيته وأولوية في مشروعه المجتمعي الذي يناضل من أجله”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق