روبورتاج الناظور: سوق نموذجي جديد بحي عاريض..فرص عمل و رواج تجاري للمنطقة و الكرامة لضحايا السوبير مارشي

26 سبتمبر 2019آخر تحديث :
روبورتاج الناظور: سوق نموذجي جديد بحي عاريض..فرص عمل و رواج تجاري للمنطقة و الكرامة لضحايا السوبير مارشي

اريفينو خاص كريم السالمي

بعد مرور عدة سنوات على حريق سوبير مارشي الناظور الذي أثر على حياة المئات من التجار.. لا يزال عدد كبير منهم يعيش وضعا صعبا متكدسين داخل السوق المؤقت المخصص لهم قبالة مديرية الشبيبة و الرياضة..

و لاجل ايجاد حل مناسب لتحسين وضعية هذه الفئة و اسرهم اتفقت سلطات الناظور مع هؤلاء التجار على تشييد سوق نموذجي جديد يضمهم بحي عاريض و بالضبط قبالة مسجد احفطلايا.

و بهذا المسعى سيكون بإمكان هؤلاء التجار ضمان ظروف عمل مريحة..شاملة معايير تحفظ كرامتهم بالاضافة الى مساهمتهم في خلق منطقة نشاط تجاري جديدة بحي عاريض الذي يفتقد لأسواق القرب رغم أنه أضحى من اكبر الاحياء بالمدينة.

و لهذا الغرض.. فإن سلطات الناظور تقوم حاليا بتأهيل و تهيئة قطعة ارضية مناسبة لاستقبال سوق باب الرحمة بشكل مؤقت في انتظار تشييد سوق نموذجي بمواصفات عالية على نفس البقعة في اقرب وقت.

و حسب تصريحات التجار و المتابعين فإن هذه القطعة الارضية مؤمنة جيدا ضد الفيضانات بحكم ارتفاعها عن مستوى الوادي اضافة الى بعدها عن المداخل الرئيسية للمسجد المقابل مما يؤمن المصلين من اي تشويش ناجم عن الحركة التجارية هذا عطفا عن بعده عن البنايات المأهولة..

كما ينتظر ان يخلق السوق الجديد رواجا تجاريا و فرص عمل مباشرة و غير مباشرة لساكنة الحي عبر فتح المجال لانشطة موازية كالمطاعم و المقاهي و وسائل النقل بمختلف انواعها و غير ذلك من الانشطة المرافقة للأسواق.

هذا و ينتظر ان تستكمل سلطات الناظور خلال الفترة المقبلة تأهيل القطعة و توسيع مداخلها و الطريق المؤدية اليها اضافة الى التنسيق مع مصالح الشرطة لضمان استتباب الامن بالسوق و ما جاوره.. علما ان هذه المنشأة ستستقطب المئات من الزوار يوميا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق