مراسلة إخبارية

نظمت جمعية التضامن مع مرضى القصور الكلوي بالناظور بمؤسسة الأعمال الاجتماعية فرع الناظور، وبتأطير من فريق الشباب كوسطاء لتغيير السلوك YABC-MOROCCO، ورشة بعنوان “القيادة الفعالة لفريق العمل” لفائدة:

– ممرضي المصحات الخاصة.
– متدربي المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالناظور
– مساعدي الأطباء في العيادات الخاصة في كل التخصصات.
– أخصائيي الترويض الطبي.

وقد كانت الورشة غنية بالتمارين التجسيدية والحركية التي تتماشى مع الطاقة والحيوية للشباب، حيث تم التطرق إلى عدة جوانب تهم القيادة الفعالة لمجموعات العمل، وتم تحفيز المشاركين من طرف فريق YABC لتطبيقها عبر تمارين مميزة ومختلفة ابتدأت من ضرورية تحمل المسؤولية والتركيز أثناء التوصل بالوثائق المكتوبة، مرورا عبر تحديد الأهداف وتسيير المجموعة أو الفريق عبر الأسس والركائز المعمول بها. كما ركزت على وجوب تحفيز الفريق للتعاون فيما بينهم وتطوير نقاط القوة وتقوية بعض النقاط التي يوجد بها خلل. وقد تم وضع المشاركين في عمليات قيادية معقدة بعض الشيء كي يحسوا بالمسؤولية ويعلموا يقينا أن مركز القيادة ليس بالسهولة التي يعتقدها البعض المتواجد ضمن الفريق.

وفي الأخير تشرف فريق YABC بتلقي التقييمات المستقاة من طرف المشاركين والتي كانت في مجملها ملخصة بالتميز. وبعدها تم توزيع شواهد المشاركة على كل المستفيدين.

وجدير بالذكر أن فريق YABC-MOROCCO يقوم بتأطير العديد من الورشات في مواضيع عديدة تهم المبادئ والقيم لفئة الشباب على مختلف تخصصات عملهم وتكاوينهم.