روبورتاج الناظور: SGTM ترد على منتقدي مقلعها في الحرشة و تؤكد مضيها في انجاز ميناء غرب المتوسط

9 يناير 2019آخر تحديث :
روبورتاج الناظور: SGTM ترد على منتقدي مقلعها في الحرشة و تؤكد مضيها في انجاز ميناء غرب المتوسط

اريفينو خاص كريم السالمي و صور الجيلالي الخالدي
توصلت اريفينو بعريضة مقدمة من عدد من المواطنين في مواجهة شركة S.G.T.M المسؤولة عن انجاز ميناء الناظور غرب المتوسط و تتعلق بمقلع احجار بمنطقة الحرشة بجماعة بني بويفرور.
حيث يتهم الموقعون على العريضة الشركة باستغلال ترخيصها للترامي على املاك الغير اضافة الى ضجيج الانفجارات داخل المقلع و التي تزعج السكان المجاورين له و تهدد مساكنهم.
و طالب الموقعون بفتح تحقيق في هذه القضية.

من جهته نفى مصدر مسؤول من شركة SGTM لاريفينو ما ورد بالعريضة مؤكدا ان الامر يتعلق بشكاية كيدية تقف ورائها جهات سيتم الكشف عنها لاحقا و ان الشخص الذي يدعي تضرره في الفيديو سبق و ان تقدم بشكاية قبل سنة قبل ان يتنازل عنها رسميا و كتابيا.

و قال المصدر المسؤول ان الغالبية الساحقة من الموقعين على العريضة لا يقطنون بالقرب من موقع المقلع و ان الساكنة المجاورة بشكل فعلي للمقلع لم تقدم أي شكاية ضده طيلة 18 شهرا الماضية و هي عمر العمل بالمكان بل و تعبر عن رضاها التام بفضل استفادتها من عدد كبير من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الشركة لهم.

و بخصوص ادعاءات ضجيج الانفجارات و الترامي على ملك الغير يقول المصدر المسؤول ان المقلع حاصل على كل الرخص الادارية و البيئية اللازمة و ان منح هذا الترخيص من الجهات المسؤولة استوجب التدقيق في كل الوثائق العقارية و الاثر البيئي و ان الشركة لم تحصل على التراخيص الا بعد تاكد الجهات الرسمية انها تملك كل الوثائق القانونية و ان عملها لن يشكل اي خطر على البيئة المحيطة بها.
و حول علاقتها بالساكنة المجاورة للمقلع يؤكد المصدر ان شركة SGTM تشغل حاليا 200 شخص من شباب الدواوير المجاورة و تخطط لرفع هذا العدد خلال الفترة المقبلة و تقدم لمستخدميها رواتب لا يقل متوسطها عن 4 الاف درهم شهريا اضافة الى عدة خدمات اجتماعية اخرى تشمل كل الساكنة المجاورة من حافلة نقل مدرسي تقل التلاميذ من كل الدواوير الى المدرسة الابتدائية التي قامت الشركة بترميمها مع تحمل مصاريف التنقل طيلة السنة الدراسية. اضافة الى دعم مالي سنوي ل 13 اسرة معوزة بالمنطقة.
كما قامت الشركة بفك العزلة عن المنطقة بإنشاء طريق بمواصفات عالية تربطها بالميناء المتوسطي تكلف إنشاءه ملايير السنتيمات.
هذا دون الاشارة الى العديد من الخدمات الاخرى التي تقدمها الشركة للساكنة المجاورة.
و اكد المصدر المسؤول بشركة SGTM ان الشركة تحتفظ بحقها كاملا في مقاضاة كل من يحاول الاساءة الى سمعتها بسوء نية و انها ستختار الوقت المناسب للكشف عن الجهات التي تحرك بعض الاشخاص بغرض عرقلة مسار إنجاز الميناء المتوسطي مؤكدا أن مؤسسته ماضية في استكمال انجاز ميناء غرب المتوسط و انجاح هذا الورش التنموي الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 5 تعليقات
  • MOKHTARI
    MOKHTARI منذ 5 سنوات

    HASSBIYA ALLAH OUA NI3MA ALOUAKIL. LA TERRE DE MES ANCÊTRES QUATRE SIÈCLE D’EXISTENCE A IBAROUDIYENE ET A LA FIN ON NOUS CONSIDÈRE
    COMME DES ETRANGER……

  • Mokhtari
    Mokhtari منذ 5 سنوات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للأسف الشديد لقد استنبطنا من تعليقكم هذا عن الخطأ الكبير على ردكم حيث انكم تحاولون الوقوف إلى جانب السارقين لممتلكات الغير على حساب الضعفاء وهم ملاك الأراضي واللذين حاولوا من خلال جريدتكم اسماع اصواتهم وضعفهم للمجتمع والمسؤولين لانصافهم والاخد بيدهم .فهم ليسوا ضد بناء الميناء لكن هم ضد اخد ممتلكاتهم ظلما وعدوانا .فانتم كجريدة عليكم إسماع صوت الحق وليس الشد بيد الظالم على المضلوم .

  • Mokhtari
    Mokhtari منذ 5 سنوات

    لا لسرقة املاك الغير . المغرب بلد فيه قانون وليس قانون حكم القوي على الضعيف . حتى وان كانت شركة تشغل مليون عامل فليس لها أهمية اذا كانت مبنية على الغش وسرقة أراضي الغير، وتحاول التستر على النهب والسرقة بتشغيل أبناء القرية حتى تسكتهم عن حقوقهم. نحن مع الشفافية ونريد أن تظهر ما عندها من وثائق الملكية .

  • Rosi
    Rosi منذ 5 سنوات

    لا لسرقة املاك الغير . المغرب بلد فيه قانون وليس قانون حكم القوي على الضعيف . حتى وان كانت شركة تشغل مليون عامل فليس لها أهمية اذا كانت مبنية على الغش وسرقة أراضي الغير، وتحاول التستر على النهب والسرقة بتشغيل أبناء القرية حتى تسكتهم عن حقوقهم. نحن مع الشفافية ونريد أن تظهر ما عندها من وثائق الملكية .

  • ب. م
    ب. م منذ 5 سنوات

    : هده شركة إمبريالية ، تطحن الأخضر و اليابس في مقلع الحرشة بدوار إباروديان إقليم الناضور المغرب . لا يهمها إلا الربح السريع على حساب أصحاب الأرض الأصليين ، و ذلك بمساعدة مسؤول محلي . وإلى هده الساعة ساكنة الدوار تتعرض للضلم تحت أنضار وزارة الداخلية . الشركة تتوسع كل يوم وتسرق آلاف الأمتار المكعبة من مقلع الحرشة دون أن تدفع ولو درهم واحد لأصحاب الأرض الحقيقيين . و من هدا المنبر ندعو الدولة للتدخل على وجه السرعة لكشف الخروقات و التجاوزات في هدا الملف ، و الضرب بيد من حديد ضد مافيا العقار ولكل من تسول له نفسه سرقة أرض الغير .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق