روبورتاج..بعد نجاح النسخة الأولى.. جهويات “البنك الشعبي” تحل بالناظور

23 يونيو 2022آخر تحديث :
روبورتاج..بعد نجاح النسخة الأولى.. جهويات “البنك الشعبي” تحل بالناظور

إثر نجاح النسخة الأولى من اللقاءات الجهوية التي ينظمها “البنك الشعبي”، حلت صباح الأربعاء 22 يونيو 2022، قافلة البنك بمدينة الناظور، وذلك بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي.

وفي هذا السياق، أبرز محمد عفان، رئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي الناظور الحسيمة، أن عددا من الاستثمارات التي تم استقطابها بمناسبة النسخة الأولى لجهويات “البنك الشعبي”، تم الشروع في تنزيلها على أرض الواقع، والحصول على تمويلات لها، معتبرا أن المرحلة الحالية هي مهمة، ومبينا أن مؤسسته البنكية ستعمل على تقديم جميع المعلومات لفائدة المستثمرين بالمنطقة، وكذا التحفيزات، قصد تسهيل تحقيق مشاريعهم، والرقي بمنطقة الناظور اقتصاديا وتنمويا.

ودعا عفان عموم المغاربة داخل أرض الوطن وخارجه للاستثمار بجهة الشرق ومنطقة الناظور، خاصة وأن هذه الأخيرة ستعرف قفزة اقتصادية كبرى بعد انطلاق مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط، وكذا الطريق السيار جرسيف الناظور.

بدوره، أكد عبد اللطيف جارودي، رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة الشرق، أن هذه الأخيرة رهن إشارة المستثمرين الراغبين في توطين مشاريعهم بالمنطقة، مؤكدا، أن ظروف وعوامل الاستثمار بجهة الشرق تحفز كثيرا لإنجاز مشاريع اقتصادية وتنموية.

وأشار رشيد رامي، مدير قطب التحفيز والعرض الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، في تصريح مماثل، أن المركز يشارك في فعاليات جهويات “البنك الشعبي” للتعريف بالمؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها جهة الشرق، وكذا البنية التحتية المهمة، إضافة إلى إبراز المواكبة التي يقوم بها المركز لحاملي المشاريع، لأجل تقليص آجال الاستثمار، وكذا اقتراح الحلول التمويلية لهذه المشاريع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق