روبورتاج: زيارة تواصلية ثقافية واستكشافية الى المغرب لفائدة مسني و متقاعدي الجالية المغربية المقيمة بالمانيا

11 أبريل 2019آخر تحديث :
روبورتاج: زيارة تواصلية ثقافية واستكشافية الى المغرب لفائدة مسني و متقاعدي الجالية المغربية المقيمة بالمانيا

بنتعيات مصطفى / ألمانيا

في اطار انشطتها الإجتماعية و الثقافية، ومن اجل ربط الجالية المغربية المقيمة بألمانيا بوطنهم المغرب نظمت الجمعية الاسلامية للشباب و الخدمات الاجتماعية بفرانكفورت بالمانيا بتعاون و شراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة زيارة تواصلية و ثقافية الى المغرب لفائدة مسني و متقاعدي الجالية المغربية المقيمة بالمانيا حيث شارك في هذه الزيارة ما يزيد عن 30 مشاركا من بينهم مشاركين من روسيا، الهند، باكستان و البوسنة وذلك في الفترة من 25 مارس 2019 الى يوم 01 أبريل 2019، والتي كانت انطلاقتها من مطار أكادير الدولي.

بعد زيارة أغادير أوفلا و شاطئ البحر شد الوفد الرحال إلى المدينة الحمراء مراكش مرورا بمدينة الصويرة الساحرة حيث تم القيام بزيارة للمدينة القديمة و المرسى قدمت للوفد شروحات تتعلق بتاريخ المدينة و اطماع المستعمرين فيها عبر التاريخ من قبل مرشد متخصص.
بعد تناول الغذاء على شاطئ الصويرة الساحر استانف الوفد الرحلة إلى مراكش الحمراء حيث تمت زيارة المنارة، الكتبية، قبور السعديين و قصر باهية بعد الاستماع الاستماع إلى شروحات تتعلق بالمدينة و تاريخها العتيق من قبل مرشدين سياحيين.

و لم تكتمل الرحلة إلا بزيارة ساحة جامع الفنا العريقة و القلب النابض لمدينة مراكش و محج الزوار من كل أنحاء العالم.
وفي اليوم التالي كانت الوجهة الرباط العاصمة حيث قام الوفد المشارك في الرحلة بزيارة عدد من الؤسسات العمومية مثل مجلس الجالية المغربية بالخارج و مقر الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج و مؤسسة البرلمان
بالرباط إضافة إلى زيارة ضريح محمد الخامس و مواقع تاريخية و سياحية أخرى.

مسك الختام كان عروس الشمال طنجة حيث قام الوفد بزيارة مغارة هرقل و مقهى حافا و مواقع طبيعية و سياحية أخرى تزخر بها المدينة فضلا عن شاطئ طنجة الرائع.

أبدى المشاركون جميعهم مغاربة و أجانب اعجابهم بالمغرب -تاريخا و حضارة- وامتنانهم للجمعية الاسلامية للشباب و الخدمات الاجتماعية و على رأسها السيد مصطفى بنتعيات بصفته رئيسا لها التي قامت بهذه المبادرة التاريخية التي ستبقى راسخة في أذهان أبناء الجالية بألمانيا المستفيدة من هذه الرحلة شاكرين لوزارة الجالية و كل المؤسسات السابقة الذكر العون و حسن الاستقبال و الضيافة لتتم هذه الزيارة التواصلية في أحسن الظروف.

كما أثبت المشاركون تمسكهم بقيم المواطنة سواء في وطنهم الأم أو في بلد اقامتهم بألمانيا ، كما تقدموا بالشكر الجزيل والتحية الحارة الى مؤطريهم ومرافقهيم طيلة أيام الرحلة الذين سهروا و حرصوا على سلامتهم و قضاء أحسن الأوقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق