ساكنة مليلية تستعد لاحتجاجات ضخمة امام معبر بني انصار السبت

15 أبريل 2022آخر تحديث :
ساكنة مليلية تستعد لاحتجاجات ضخمة امام معبر بني انصار السبت

إحتجاج جديد سيشهده معبر مليلية الحدودي مساء يوم غد السبت لمطالبة السلطات الاسبانية بالمدينة بفتح المعبر أمام تنقل الأشخاص.

حيث يتم تداول منشور الكتروني على نطاق واسع داخل مدينة مليلية، وفيه تتم الدعوة الى احتجاج على الساعة الحادية عشر من مساء يوم غد السبت لمطالبة مندوبة الحكومة بالمدينة بالتسريع في إعادة فتح المعبر الحدودي مع الناظور.

و تأتي الدعوة الى الاحتجاج بعد انقضاء المهلة التي منحها المحتجون قبل يوم أمس لفتح المعبر..وهو ما رفضته مندوبة الحكومة “صابرينا موح” التي أبدت عزمها على مواجهة “الضغوط” وعدم الاستسلام لها.

و علاقة بالموضوع، تقول مصادر رسمية أن فتح المعبر الحدودي لمدينة سبتة (من المحتمل مليلية كذلك) سيكون بعد نهاية شهر رمضان، أي بداية شهر ماي، حيث سيسمح فقط للعمال المغاربة العابرين للحدود بالولوج الى المدينة لمزاولة أعمالهم، كما سيتم السماح للعالقين داخل المدينة بمغادرتها..في أفق فتح تدريجي سيشمل باقي الفئات الأخرى وفق بروتوكول معد سلفا.

تجدر الاشارة إلى أن مشكلة العمال المغاربة المشتغلين بكل من مدينتي مليلية وسبتة تبقى النقطة المعقدة من الملف، حيث أن رخص عمل الكثير منهم قد استوفت ولم يتم تجديدها بعد، بينما توصل آخرون بقرار الاستغناء عنهم بعد اغلاق المعابر..وسيجد هؤلاء العمال أنفسهم في وضع معقد يستلزم بعض الوقت لايجاد حل له بالتعاون بين السلطان المغربية والاسبانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق