سعيد الرحموني في اول حوار بعد اعادة انتخابه: هذه هي مشاريعنا للمجلس الاقليمي للناظور و هذا ما حدث طيلة المفاوضات

27 سبتمبر 2015آخر تحديث :
سعيد الرحموني في اول حوار بعد اعادة انتخابه: هذه هي مشاريعنا للمجلس الاقليمي للناظور و هذا ما حدث طيلة المفاوضات

nador2838أريفينو خاص: ذ مصطفى قوبع و كاميرا الجيلالي الخالدي
في اول حوار بعد اعادة انتخابه على رأس المجلس الاقليمي للناظور، تحدث سعيد الرحموني لاريفينو مطولا عن مشاريع اغلبيته في الولاية المقبلة و الطريقة التي سيتم بها تدبير هذه المؤسسة المهمة و التي تم منحها صلاحيات مهمة في القانون الجديد.
و تحدث الرحموني ايضا عن الايام التي شهدت مفاوضات رئاسة المجلس البلدي للناظور ثم المجلس الاقليمي، و نظرته لكل التطورات التي حدثت.
كما اجاب الرحموني على عدد من الاسئلة الحساسة نترك لكم اكتشافها في هذا التسجيل الكامل:

https://youtu.be/Hqm41Lb3yqE

شاهد ايضا

nador2837

في اول حوار بعد انتخابه: سعيد الرحموني لأريفينو: هكذا و لهذا اتفقنا على معاقبة البركاني سياسيا و هذا ما حدث ليلة انتخاب حوليش!!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • coco.zaio
    coco.zaio منذ 9 سنوات

    مضحك أمر البرلماني نور الدين البركاني الذي سيجد في إقصائه من مكتب المجلس الإقليمي وفي هذا القرار من الحركة الشعبية مبررا لقيادة حزبه العدالة والتنمية بالرباط خاصة تجاه موقف الساسة بنكيران والعنصر ليتفهموا جيدا أن العملية الانتخابية بالناظور تظلها سحابة رمادية من الحيل القذرة، وهي انتخابات مليئة بالجدل والإثارة واستخدام الأساليب الماكرة والخدع السياسية حتى أضحى الأمر يُلقي بالعملية الديمقراطية في حالة من الفوضى. وبالتالي يتضح أنه ليس من المرجح أن تشهد نتائج هذه الانتخابات تغييرًا كبيرًا في إقليم الناظور ويبقى الأمل في شفاء هذا الإقليم مازال بعيد المنال، في ظل هذه الانتخابات التي تظلها سحابة من التلاعب والإقصاء والحيل. إنه أمر مشاهد لا يحتاج إلى عبقري يبينه، والأدلة على ذلك تتوارد من كل جانب.
    فكل ما يحدث اليوم بالناظور يكشف عن صورة محزنة في وقت نشهد فيه فشل الأحزاب على المشهد السياسي مما يؤدي إلى دمج الأحزاب في مستنقع رديء، فالناخبون – مثلا – بلا حول ولا قوة لممارسة صلاحياتهم في اختيار المرشحين. والغش ظاهرة موجود في العالم بأسره، لكن حين تعمم تصير مثيرة للقلق بل وخطرا يهدد الأمة. إن الحصانة البرلمانية التي يكتسبها ممثلوا الشعب تحولهم إلى رجال أعمال، وتخول لهم مردودية استثمارية تدمر الحرية الاقتصادية التي يبحث عنها المقاولون والصناعيون.
    يمكن القول ـ باختصارـ بأن الأحزاب بالناظور تتجاهل كليا مطالب واهتمامات المواطن بالناظور. وهو امتحانٌ جدّي وصعب لفعل المواطنة إذ لا يمكن أن يقوم المجتمع على تعدّدية مفاهيم المواطنة. وحينما تسقط المواطنة في الامتحان، يسقط كل شيء بفعل الشروخ والانقسامات التي تنتشر كالوباء في جسم بدون أو ضعيف المناعة. والضعف هنا هو في غياب التنسيق والعمل المشترك بين من هم فكريّاً في موقع واحد، لكنّهم عمليّاً وحركيّاً في شتات بل في تنافسٍ أحياناً.

  • Farid
    Farid منذ 9 سنوات

    اسي البركاني نريد أن نفهم كيفاش الرحموني البارح كان مشي مزيان ومشيتو مع حوليش على هذا الأساس واليوم في المجلس الإقليمي مشيتو معاه اي مع الرحموني؟ هذا معناه : الذئب حلال ألا الذئب حرام . لقد سبق للسيد أفتاتي أن قال بمناسبة تحالفكم ضدا على قيادتكم إن ذلك يعتبر انتحارا سياسيا بالنسبة لك أنت ولمستقبلك هل تدرك ذلك؟ عليك أن تعترف الآن أن حساباتك خاطئة وبدائية وأنه لا يصح إلا الصحيح وأنت خرجت عن المنطق ودخلت في منطقة الزوابع وخصومك لهم الحق أن يراوغوك في الدوررة لأنك سبقت وقمت بنفس الفعل .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق