سوق السمك برأس الماء في وضعية “مُزرية” والتجار متذمرون ويطالبون بتعجيل إصلاحه

26 أبريل 2022آخر تحديث :
سوق السمك برأس الماء في وضعية “مُزرية” والتجار متذمرون ويطالبون بتعجيل إصلاحه

يشتكي تجار وبائعو السمك ببلدة رأس الماء ممّا سمّوه “الوضعية المزرية” التي أصبح يعيشها السوق في ظل التماطل في إصلاح أو بناء فضاء تجاري كبير، خاصة في غياب البنيات التحتية من مُبرّدات وقنوات الصرف الصحي ومرافق صحية، وفق تعبيرهم.

ويعرفُ سوق السمك برأس الماء حيوية كبيرة طيلة شهر رمضان، حيث الأثمنة في متناول جميع الفئات الاجتماعية، غير أنّ غياب البنية التحتية تسببت حسب ما صرح به تجار وباعة في هذا السوق في تحويله إلى مجرد بناية مهترئة تفتقر إلى كل مقومات السلامة الصحية.

وفي هذا الصدد، وقفنا على الوضعية “المزرية” التي أصبح عليها جراء الإهمال الذي يعاني منه، في غياب تام لإصلاحات من الجهات المسؤولة.

وعبّر التجار في معرض حديثهم للجريدة عن استيائهم وتذمرهم من الحالة التي آل إليها السوق، مؤكدين أنه في الوقت الذي يفترض فيه أن يكون هذا المرفق في كامل مواصفات السلامة الصحية يصطدم الداخل إليه بوضع متردي.

وأضاف هؤلاء، أنهم يعانون من تجمع المياه العادمة بالمجاري، نتيجة غياب قنوات الصرف الصحي، مشيرين في السياق ذاته إلى أن هذا الوضع يثير استيائهم جرّاء الوضعية المزرية التي تعرقل عملية البيع والشراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق