شاهد فيديو ’’منع’’ الآذان بمكبرات الصوت بأمستردام في هولندا

10 نوفمبر 2019آخر تحديث :
شاهد فيديو ’’منع’’ الآذان بمكبرات الصوت بأمستردام في هولندا

متابعة

بينما كان الصحفيون والكاميرات ينتظرون بث آذان الظهر على مكبرات الصوت من الجامع الأزرق في أمستردام، تفاجئ الجميع بعدم نجاح العملية، وذلك لأن أحدهم قام بقطع الكابل الرئيسي لمكبرات الصوت.

وقالت صحف هولندية محلية أن عشرات المصلين والصحفيين تواجدوا خارج Blauwe Moskee في الساعة 13:00 وكانوا بانتظار بث الأذان عن طريق مكبرات الصوت ولكن الصوت لم يصدر.

وقال متحدث باسم المسجد إن فشل بث الأذان على مكبرات الصوت كان “مؤلما للغاية”.

من غير الواضح ما إذا كان الكابل قد تم قطعه كعمل تخريبي أم كان غير مقصود، لكن المتحدث قال إنه يفترض أن الحادثة هي “مزحة”.

من الجدير بالذكر أن المسجد قال على صفحته الرسمية على الفيسبوك في شهر أكتوبر/تشرين الأول إن مجلس المسجد يأمل أن تساعد هذه الخطوة بالدعوة إلى “تطبيع الإسلام في هذه المدينة الجميلة أمستردام”.

لكن هذه الأخبار أدت على الفور إلى عاصفة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قام حزب PVV المعادي للإسلام بطرح أسئلة حول هذه القضية على البرلمان الهولندي وحتى أن عمدة بلدية أمستردام فيمكي هالسيما قالت إنها لا تؤيد الفكرة.

وتخطط إدارة المسجد لإجراء محاولة جديدة لبث الآذان عبر مكبرات الصوت الأسبوع القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق