شوشت على التلفونات و استعملت سيارة اسعاف: DST تطيح ببارون كبير بالناظور بطريقة غير مسبوقة

3 أبريل 2023آخر تحديث :
شوشت على التلفونات و استعملت سيارة اسعاف: DST تطيح ببارون كبير بالناظور بطريقة غير مسبوقة

نفذت مصالح المديرية الإقليمية لمراقبة التراب الوطني بالناظور “الديستي”، بحر الأسبوع الجاري، عملية نوعية شكلت ضربة قوية ضد شبكة للتهريب والإتجار في الكوكايين بالمنطقة، استعملت خلالها تقنيات حديثة تستعمل لأول مرة في عمليات مثل هاته.

وعلم أن عناصر “ديستي” بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية بالناظور، داهمت منزلا بحي “لعراصي” بذات المدينة، وألقت القبض على بارون معروف ملقب بـ “تشيبا”، مسجل خطر و مطلوب لدى مصالح الأمن والدرك، بموجب عشرات مذكرات البحث على الصعيد الوطني تتعلق بترويج المخدرات والاختطاف باستعمال السلاح الناري والإحتجاز والتعذيب والضرب والجرح وترويج جميع أنواع المخدرات القوية.

وحسب المصادر، فإن الموقوف ظل فارا لمدة طويلة، لقدرته على تجنب ومناورة الكمائن الأمنية، خاصة بجماعة بني أنصار، ضواحي الناظور، نظرا لانتمائه لكارتيل معروف بالمدينة يقوده المدعو “ك. ت.”، المبحوث عنه في عدة قضايا إجرامية، والصادر في حقه حكم قضائي غيابي بعشر سنوات سجنا، والذي تشير التقارير إلى لجوئه نحو إسبانيا.

وأفادت المصادر، أن المصالح الأمنية، استعملت تكتيكات متطورة في العملية التي أفضت إلى توقيف “تشيبا”، حيث قامت بالتشويش على الاتصالات بالمنطقة، قبل أن يتم ضرب نطاق أمني واسع لمنع فرار المعني، وتم تمويه فريق المداهمة بواسطة سيارة إسعاف حتى لا يفطن المعني لأمرهم، كون المعلومات المتوفرة للمصالح الأمنية أشارت إلى أنه يتوفر على أسلحة نارية.

وأفضت العملية إلى إيقاف المتهم وخليلته، وحجز 667 قرصا طبيا مخدرا من نوع “ريفوتريل”، و 715 غراما من الكوكايين، وبندقيتي صيد، وسيارتين، وكمية من حبوب الهلوسة والشيرا وأجهزة إلكترونية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات النشاط الإجرامي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق