+صورة…إنتشار مهول للمتسولين بشوارع الحسيمة في عز دخول فصل الصيف

22 يونيو 2019آخر تحديث :
+صورة…إنتشار مهول للمتسولين بشوارع الحسيمة في عز دخول فصل الصيف

متابعة/

تعرف شوارع مدينة الحسيمة في عز دخول فصل الصيف انتشارا كبيرا لأفواج من المتسولين الذين يتمركزون بالأماكن العمومية التي تعرف رواجا للمارة، خصوصا سوق الثلاثاء وشارع طارق بن زياد ومحمد الخامس وعبد الكريم الخطابي، إذ يغزون رجالا ونساء دواليب جوهرة البحر الأبيض المتوسط، مما يثير إنزعاجالساكنة ، نظرا للمضايقة التي يتعرضون لها في كل حين .

وفي جولة تفقدية لفريق بالحسيمة، لفت أنظارنا تفاقم هاته الظاهرة في هاته الفترة بالضبط، وينتمي أغلب هؤلاء المتسولين لمناطق خارج الحسيمة، كتازة وجرسيف وفاس والدار البيضاء، قادمين إلى المدينة من أجل البحث عن لقمة العيش ونيل تعاطف ساكنة الريف، فيفرشون أزقة الحسيمة ويتخذون من الأماكن المهجورة مسكنا لهم.

بينما يختار متسولون آخرون ارتياد أبواب المساجد ،فيستميلون المصلين أثناء خروجهم من بيوت الله، ويقصدون كذلك المقاهي وكورنيش صباديا التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف زوار القطب السياحي للريف، لافتين الأنظار بهيأتهم وإصابة أغلبهم بعاهات وكدمات يستغلونها من أجل نيل عطف الساكنة.
ويشتكي مواطنون كثر من الطريقة التي يلتصق بها المتسولون لرواد الحسيمة، وإتخاذ بعض النساء أبناءهم من أجل مساعدتهم على التسول وطلب الدراهم، ويطالبون السلطات المحلية في شخص عامل الإقليم  فريد شوراق من أجل التدخل وإخلاء الشوارع من هؤلاء المتسولين الغرباء عن المنطقة، الذين يفقدون المدينة هدوءها وجماليتها المعهودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق