+صور: انتهاء أشغال مشروع جلب المياه الصالحة للشرب لزايو

22 سبتمبر 2019آخر تحديث :
+صور: انتهاء أشغال مشروع جلب المياه الصالحة للشرب لزايو

عبد الجليل بكوري

بعد معاناة ساكنة مدينة زايو وضواحيها من الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب، خاصة في فصل الصيف، انتهت أشغال مشروع جلب المياه، التي قام المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بالاشراف عليها، واستقدام الماء من بئرين محاذيين لنهر ملوية، وبالضبط قرب حامة مولاي علي، واللذان سيوفران صبيبا يقدر ب71لترا في الثانية.

ويأتي هذا المشروع بشراكة مع المجلس الجماعي لزايو، لتزويد وترشيد مياه الشرب وسد الخصاص الذي تعرفه مدينة زايو وأولاد ستوت وحاسي بركان وجماعة أولاد داود ازخانين.

وذكر أحمد بزعين النائب الأول لرئيس جماعة زايو في اتصال هاتفي سابقا مع الجريدة الالكترونية “زايو سيتي”، أن المشروع يمتد على طول 13 كلمتراً، ويحتوي على ثلاث مضخات كبيرة، ومحولين للكهرباء، تبلغ قيمته مليار و800 مليون سنتيم، ستبدأ الاستفادة منه في بداية شهر شتنبر المقبل، ان لم تكن هناك اكراهات جانبية.

وفي هذا الإطار، قام المكلف الجهوي بالماء الصالح للشرب، والمدير الإقليمي للقطاع، ومجموعة من التقنيين التابعين للمديريتين الجهوية والإقليمية بتقديم شروحات حول المسار الجديد لقناة الري التي ستجلب المياه الجوفية من منطقة مولاي علي إلى مدينة زايو، وبالضبط إلى محطة الضخ المتواجدة غرب المدينة، والتي تقدر طاقتها الاستيعابية ب1500 متر مكعب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق