+ صور :تآكل جنبات الطريق الرابطة بين جماعة اعزانن و بني شيكر تثير إستياء العابرين

13 فبراير 2019آخر تحديث :
+ صور :تآكل جنبات الطريق الرابطة بين جماعة اعزانن و بني شيكر تثير إستياء العابرين

 

اريفينو :ع .العزيز بنعبد السلام

تعيش الطريق الرئيسية الرابطة بين اعزانن و ابني شيكر المارة من قرية تيزا حالة كارثية يصعب وصفها نتيجة إهتراء جزء كبير منها وتحول الجزء الآخر إلى حفر و أخاديد كبيرة يصعب المرور عبرها مما يحول سفر مستعملي هذا الطريق إلى جحيم لا يطاق..

وقد عاينت اريفينو في جولة لها حالة هذه الطريق التي تعرضت لجميع أنواع التعرية نتيجة الأمطار والسيول التي تجرف اليها الأحجار والأتربة حتى أصبحت كلها تشققات وتصدعات كأنها لوحة تشكيلية لرسام تجريدي في ظل غياب أي إصلاح أو ترميم من الجهات المسؤولة لتبقى سلامة مستعمليه في خطر دائم خصوصا وأن هذه الطريق غالبا ما تعرف حوادث سير خطيرة.

وفي نفس السياق عبر عدد كبير من مستعملي هذه الطريق لأريفينو عن استيائهم العارم من الحالة الكارثية التي آلت اليها نتيجة إهمالها من قبل مسؤولي المنطقة رغم انها البوابة الوحيدة لساكنة القرية على الخارج آملين أن تخصص بعض الميزانيات لإصلاحها في القريب العاجل..

الحالة السيئة لهذه الطريق التي انتهت مدة صلاحيتها باعتبار أنها أنجزت منذ أكثر من عقدين من الزمن أصبحت تضاعف على مستعمليها مدة الوصول الى اعزانن أو بني شيكر وفرخانة نتيجة حتمية مراوغتهم للحفر والخنادق التي تعتري هذه الطريق التي أصبحت كابوسا حقيقيا لمستعمليها، وفي ظل هذه الوضعية المزرية لهذا المسلك الطرقي الذي يستعمله المئات من المواطنين يوميا يبقى مسؤولي المنطقة مكتوفي الأيدي أمام هذه الوضعية الكارثية التي تتفاقم يوما بعد اخر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق