+صور: عامل الناظور يجمع مسؤولي الجامعة بأكبر المؤسسات و الشركات لدراسة ملائمة التكوين مع حاجيات اقتصاد الاقليم

6 فبراير 2018آخر تحديث :
+صور: عامل الناظور يجمع مسؤولي الجامعة بأكبر المؤسسات و الشركات لدراسة ملائمة التكوين مع حاجيات اقتصاد الاقليم

أريفينو خاص: كريم السالمي

انعقد بمقر عمالة الناظور يومه الاثنين 5 فبراير لقاء تواصلي حول موضوع حاجيات الاقليم في مجال التكوين و البحث العلمي و افاق انشاء القطب الجامعي المندمج.

اللقاء الذي دام أكثر من ساعتين و نصف ترئسه عامل الناظور علي خليل و حضره رئيس جامعة محمد الاول بوجدة و عميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور و رؤساء الشعب بالكلية..

اضافة الى ممثل المجلس الاقليمي و مدير مركز الاستثمار بالناظور و رؤساء الغرف المهنية و ممثل اتحاد مقاولات المغرب و المسؤولين عن الاوراش الكبرى المهيكلة بالناظور كمؤسسة مارتشيكا و شركة ميناء الناظور غرب المتوسط و الحظيرة الصناعية لميد زيد اضافة الى ممثلي المصالح الخارجية و فاعلين اقتصاديين.

اللقاء شكل فرصة لتبادل الاراء و المعطيات المرتبطة بالتكوين و البحث العلمي مع فتح نقاش مع الفاعلين المحليين من اجل تعبئة الذكاء الجماعي و التفكير في انجع الحلول لرفع من جودة التكوين و البحث العلمي و ملائمته مع حاجيات الاوراش الكبرى و الانشطة التي تعرفها الدينامية الاقتصادية و التجارية بالاقليم.

و قد عرف اللقاء تفاعلا ايجابيا بين الفعاليات الحاضرة الذين سجلوا بارتياح هذه المقاربة التشاركية التي من شأنها تحقيق الاهداف المسطرة لهذا اللقاء.

و تداول اللقاء البحث عن الخصاص والاشكاليات التي تعاني منها الشركات خاصة المتعلقة بالموارد البشرية و الكفاءات لمواكبة المشاريع الكبرى في الاقليم خاصة ما يتعلق بالميناء المتوسطي ، مارشيكا و حظيرة سلوان الصناعية.

كما توسع اللقاء ليشمل كذلك المجال الفلاحي بهدف جمع اكبر عدد من الأراء والملاحظات و الاقتراحات ومعرفة اهتمامات الفرقاء ..قصد بلورة رؤية موحدة لمناقشتها في اجتماع لاحق بمقر رئاسة الجامعة بوجدة  للاشتغال عليها مستقبلا في احداث المسالك المناسبة قصد مواكبة الاقلاع الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق