+صور: فوربس الامريكية تختار كريم حدوشي ابن الريف بين افضل 30 شابا

7 مارس 2018آخر تحديث :
+صور: فوربس الامريكية تختار كريم حدوشي ابن الريف بين افضل 30 شابا

متابعة

اختارت مجلة “فوربس” الأمريكية للمال والأعمال، كريم حدوشي الرسام ومصمم الازياء المنحدر من اقليم الحسيمة، ضمن قائمتها الأولى لـ30 شابا عربيا تحت سن الثلاثين عاما التي ضمت ايضا مجموعة من الشباب بينهم محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي.

وقدمت المجلة نبذة مختصرة عن حياة حدوشي حيث اشارت انه ولد في مدينة إمزورن باقليم الحسيمة عام 1988، ثم انتقل إلى برشلونة وهو في الخامسة من عمره.

حدوشي توجه للرسم كوسيلة للتعبير عن الذات، وكشف عن موهبة عظيمة، ليقنعه أساتذته في الالتحاق بمعهد الفنون الجميلة بمدينة برشلونة.

انتقل إلى أمستردام عام 2011 ليتابع دراسة الأزياء وتخرج في عام 2015 بعد أن قدم عرضاً لمجموعة أزياء مذهلة، كما عرض مجموعة أزياء أخرى عام 2016 تسمى (She Lives Behind the Courtyard Door).

نجح المصمم الشاب في تحويل منسوجات قديمة عبارة عن سجادات من التراث الأمازيغي القديم إلى مجموعة أزياء وملابس ذات أشكال مثيرة ومتميزة، حيث عنوان مجموعة أزياء باسم “إنها تعرف لماذا يغني الطائر المحبوس”، وذلك خلال معرض أزياء موضة في هولندا.

وقال كريم حدوشي: “كان هدفي وراء هذه الأزياء هو رد الاعتبار لثقافتي الأمازيغية”، وأضاف أن جزء من هذه الملابس مصنوعة من بلدته في المغرب.

وتجدر الاشارة ان مجلة فوربس وضعت قائمة Arab 30 under 30 في نسختها الأولى،  لتضم مزيجاً من رواد الأعمال والفنانين والمشاهير والمبتكرين ذوي الأصول العربية.

وتتضمن القائمة العديد من الشباب العربي ممن تألقوا في بلدانهم، وآخرون وجدوا فرصاً مناسبة لإثبات ذواتهم في الخارج.

وقد تميزوا جميعهم بتحدي الطرق التقليدية لنماذج الأعمال في مجالاتهم المختلفة، وابتكار اتجاهات جديدة للجيل المقبل. فيما كان على المدرجين في القائمة، أن يكون كل منهم من أصل عربي، وعمره أقل من 30 عاماً.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق