بالصــــور : صيادو بحيرة مارتشيكا ينظمون وقفة بحرية أمام عمالة الناظور لهذا السبب؟

14 مايو 2018آخر تحديث :
بالصــــور : صيادو بحيرة مارتشيكا ينظمون وقفة بحرية أمام عمالة الناظور لهذا السبب؟

محمد مستشرق

خاض صيادو بحيرة مارتشيكا صباح اليوم وقفة احتجاجية على متن قواربهم أمام مقر عمالة الناظور منددين بالوضع الخطير الذي تعيشه البحيرة والذي يهدد وفي الصميم نظامها البيئي وتنوعها الإحيائي وبالتالي يهدد مصدر أرزاقهم وأسرهم ، وبصمت المسؤولين عن معاناتهم اليومية في كسب لقمة عيش كريم..
إن عدم احترام الراحة البيولوجية واستعمال شباك وأدوات وأجهزة صيد محظورة ، ومزاحمة الهواة للصيادين في مهنتهم والصيد بكميات تجارية بدون سند قانوني ،مجرد فيض من غيض معاناة هؤلاء البحارة البسطاء..
يقول الصيادون هذه وقفة إنذارية ستليها أشكال نضالية أخرى في حال استمر صمت واستهتار المسؤولين بمطالبهم وحقوقهم.. مذكرين بنضالهم طيلة سنوات عبر لقاءات المسؤولين ومراسلاتهم التي لم تفض للأسف إلى أي نتيجة..
الصيادون يدقون من جديد ناقوس الخطر منذرين من مغبة الاستمرار في تدمير البحيرة واستنزاف خيراتها مطالبين المسؤولين بالتدخل العاجل لوقف هذه الخروقات والجرائم المرتكبة في حق البحيرة والبيئة عموما بالضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه خرق القوانين وتعريض مصدر أرزاقهم للخطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق