طائرة قادمة من روتردام تقل مهاجرين ريفيين تفشل في الهبوط في مطار

14 ديسمبر 2018آخر تحديث :
طائرة قادمة من روتردام تقل مهاجرين ريفيين تفشل في الهبوط في مطار

متابعة

اضطرت طائرة لنقل المسافرين كانت قادمة من مدينة روتردام الهولندية الى مطار الشريف الادريسي بالحسيمة، للعودة الى اسبانيا والنزول في مطار ملقة، بسبب الحوال الجوية السيئة التي تعرفها المنطقة.

وكشفت مصادر مطلعة ان طاقم الطائرة فشل في النزول بها في مطار الحسيمة، حوالي الساعة السادسة والنصف مساء، بعد عدة محاولات مما دفعه للعودة الى اسبانيا.

وحسب ذات المصادر فسيبيت الركاب بأحد الفنادق القريبة من المطار ملقة في انتظار تحسن الاحول الجوية، لاستئناف الرحلة مجددة الى الحسيمة.

وفي سياق متصل عبر افراد من عائلات المسافرين عن متن الرحلة عن امتعاضهم من عدم تمكنهم من ولوج بهو المطار بالحسيمة اثناء انتظار ذويهم، حيث تركوا خارج المطار رغم الامطار والرياح القوية التي عرفتها المنطقة.

وفي هذا الاطار قال الناشط فريد الحمديوي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”  ” الأهم والأخطر من كل هذا، إذا سلمنا أن مثل هذه الحوادث روتينية في رحلات الطيران، هو اضطرار زوار المطار الذين يستقبلون عائلاتهم إلى البقاء خارج المطار تحت الأمطار والرياح، دون أدنى احترام لهؤلاء، سواء أكانوا أطفالا أو عجزة أو نسوة، يضطرون لمقاساة كل الظروف الطبيعة خارج المطار في هذا الفصل البارد…ألا يستحق الزوار فنجان قهوة ساخن وكراس مريحة في انتظار احبائهم”.

وتجدر الاشارة ان ادارة المطار تمنع افراد عائلات المسافرين من الولوج لبهو المطار، مع العلم ان محيط المطار ليس فيه أي مكان للاستراحة، يقيهم من برودة الشتاء وحرارة الصيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق