عائلة “الزفزافي” تُفطر بالماء فقط.. والأب للمعتقلين: الصمود فشجاعتكم وسام على صدوركم- فيديو

27 مايو 2018آخر تحديث :
عائلة “الزفزافي” تُفطر بالماء فقط.. والأب للمعتقلين: الصمود فشجاعتكم وسام على صدوركم- فيديو

متابعة

وجهت أسرة الزفزافي رسالة إلى معتقلي حراك الريف، في الوقت الذي يخوض فيه إبنها ناصر، وعدد من المعتقلين رسالة مفتوحة، عبر شريط فيديو، تم تسجيل قبل دقائق عن آذان المغرب، في الوقت الذي اختارت الأسرة المتضامنة مع ابنها، أن تفطر بالماء فقط.

وحيا والد ناصر، المضربين عن الطعام لشجاعتهم وشهامتهم، مضيفا، “أقول لكم، الصمود ثم الصمود، وإن بطولاتكم هي عبارة عن أوسمة تاريخية تحلمونها على صدوركم”.

وقال الزفزافي الأب أيضا، “وأقول للجهات التي أمرت بالاعتقال، هنيئا لكم بموائدكم المليئة بالأطعمة الفخمة، أنتم وأبنائكم، أما نحن فمتضامنون مع المعتقلين”.

واستمر المتحدث في مخاطبة الجهات التي اعتقل ابنه، وقال “إن كانت لديكم حصانة دنيوية، فنحن سننتظر اليوم الذي لا ترد فيه المظالم عند الله عز وجل”.

وكانت المحامية نعيمة الكلاف، عضو هيئة الدفاع عن ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف، كشفت يوم الأربعاء الماضي، أن موكلها قرر خوض إضراب مفتوح عن الطعام من جديد.

وذكرت الكلاف، أن خوض الزفزافي لإضراب جديد عن الطعام، جاء بسبب معاملته بشكل حاط من الكرامة الإنسانية، ولأن المؤسسة السجنية التي ينزل بها، لا تحترم القانون الخاص بمعاملة السجناء، حسب قولها.

ودعت المتحدثة في ذات السياق، إلى التصالح مع ساكنة الريف، وإيقاف حد لمأساة المعتقلين ولنزيف الحقوق والحريات.

كما أعلن بعد ذلك، مجموعة من معتقلي حراك الريف، تضامنهم مع رفيق محنتهم، ناصر الزفزافي، من خلال دخولهم هم أيضاً في إضراب عن الطعام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق