عامل الحسيمة يأوي مشرديها خوفا من البرد فماذا فعلت يا عامل الناظور؟؟

4 ديسمبر 2017آخر تحديث :
عامل الحسيمة يأوي مشرديها خوفا من البرد فماذا فعلت يا عامل الناظور؟؟

اريفينو
على إثر التوصل بنشرة انذارية بخصوص موجة البرد القارس التي تجتاح اقليم الحسيمة في هذه الأيام، علم من مصادر مطلعة أن عمالة إقليم الحسيمة سارعت إلى عقد اجتماع تحت رئاسة السيد فريد شوراق عامل الاقليم وبحضور مختلف المتدخلين من مصالح أمنية وسلطات محلية بالاضافة الى المندوبية الاقليمية للصحة والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني، حيث تم احداث لجان محلية لليقظة من أجل القيام بالبحث عن الأشخاص المشردين بدون مأوى بالحواضر والمراكز القروية والعمل على إيوائهم بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بكل من الحسيمة وامزورن للوقاية والتخفيف من آثار موجة البرد القارس.
هذا وقد انطلقت هذه العملية منذ يوم الجمعة فاتح دجنبر الجاري وستتواصل طيلة أيام البرد القارس الذي تشهده مدينة الحسيمة والنواحي، حيث تمكنت السلطات المحلية بتنسيق مع مصالح الصحة والتعاون الوطني لحد الٱن من إيواء 34 شخصا حسب ذات المصادر. وتمر هذه العملية، التي لقيت استحسانا واسعا، في ظروف جيدة ولم يتم تسجيل أية حالة حرجة بفضل المقاربة الاستباقية والتعبئة الفعالة لكافة المتدخلين ويقظتهم.

من جهتهم يدعو متابعون عامل الناظور للحاق بالمبادرة و تسيير حملة لانقاذ المئات من الاطفال القاصرين المتشردين في شوارع الناظور و بني انصار منتظرين فرصة للعبور الى الضفة الاخرى.

و ذلك عبر تخصيص دعم انساني لهم و ايوائهم و لو بشكل مؤقت حتى تمر فترة البرد هذه.. حيث تتوفر نيابة الناظور على مركز ايواء فارغ بحي لعري الشيخ كما تتوفر مؤسسات اخرى تابعة لمديريتي التعليم و الشباب على اماكن ايواء يمكن استعمالها بشكل مؤقت و مع بعض الدعم الغذائي من مديرية الجمارك يمكن تجاوز هذه المحنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق