عامل الناظور لوكلاء اللوائح: الدولة لن تسمح بأي تجاوزات تخل بشفافية و نزاهة الانتخابات

26 أغسطس 2021آخر تحديث :
عامل الناظور لوكلاء اللوائح: الدولة لن تسمح بأي تجاوزات تخل بشفافية و نزاهة الانتخابات

اريفينو خاص كريم السالمي
اجتمع عامل الناظور صباح اليوم الخميس 26 غشت بمقر عمالة الاقليم بوكلاء لوائح الاحزاب المرشحة للانتخابات التشريعية بالاقليم في الوقت الذي اجتمع فيه باشوات و رؤساء دوائر مناطق الاقليم بمختلف وكلاء اللوائح الخاصة بالانتخابات الجماعية.
لقاء عامل الناظور بالمرشحين لمجلس النواب جاء لاعلامهم بمقتضيات قرار وزارة الداخلية بخصوص احترام التدابير الاحترازية خلال الحملات الانتخابية التي انطلقت اليوم اضافة الى التشديد على اصرار اللجنة الاقليمية للانتخابات على متابعة كل الشكاوى و الحالات لضمان مرور الاستحقاقات الوطنية في ظروف الشفافية و النزاهة.
الاجتماع عرف عدة مداخلات لوكلاء اللوائح تناولت بعض الخروقات الخاصة بانطلاق حملات في وقت الحظر و شكاوى باستعمال المال و هي المداخلات التي اكد عامل الناظور في رده عليها ان الدولة مصممة على ضمان كافة ضمانات الشفافية و النزاهة خلال هذه الانتخابات و لن تسمح بأي تجاوزات تخل بسلامة العملية الانتخابية.
و تتضمن الإجراءات الخاصة بالحملة عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوحة التي تعرف الاكتظاظ، ومنع نصب خيام بالفضاءات العمومية وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية.
و عدم تجاوز 5 سيارات بالنسبة للقوافل، مع ضرورة إشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل، والالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل مكاتب الحملة الانتخابية.
كما منعت وزارة الداخلية توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين، وكذا بمقرات السكن، بيد أنه يجوز للمرشحين وضع المناشير بأماكن يمكن رؤيتها والاطلاع على مضمونها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق