عامل الناظور يعبئ 800 مليون و يتدخل شخصيا لاعادة قطاع النظافة الى الوضع الطبيعي

12 أكتوبر 2019آخر تحديث :
عامل الناظور يعبئ 800 مليون و يتدخل شخصيا لاعادة قطاع النظافة الى الوضع الطبيعي


أريفينو خاص كريم السالمي
قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان فرق افيردا كثفت عملياتها أمس و اليوم الجمعة بالناظور من اجل معالجة خلل تراكم النفايات في عدد من محاور المدينة مما أدى للتغلب على اثار الايام الماضية و على ان تعود الوضعية الى طبيعتها ابتداء من الغد.
و أكدت المصادر ان السبب الرئيسي وراء خلل الايام الماضية كان تراجع مساهمة مقاول متعاقد مع افيردا حيث يكريها عددا من الشاحنات و لم يتسلم مستحقاته منذ مدة طويلة.
و جاء تراجع مساهمة شاحنات المقاول مع تقادم اسطول افيردا ليؤدي الى تعثر عمليات جمع النفايات بمدن الناظور و بني انصار و ازغنغان و هو ما ظهرت اثاره في الشوارع.
مصادر أريفينو أكدت ان عامل الناظور دخل بسرعة على الخط و أمر بعقد اجتماع استثنائي لمجلس ادارة مجموع الجماعات و الالحاح على مسؤولي بلديات الناظور و بني انصار و ازغنغان لدفع جزء من متأخرات مساهماتهم في ميزانية النظافة و هو ما أدى فعلا لدفع بلدية الناظور لمبلغ 600 مليون و بلدية بني انصار 100 مليون و بلدية ازغنغان 100 مليون كذلك.
و في انتظار انتهاء اجراءات تحويل هذه المبالغ لشركة افيردا بغرض الاسراع بدفع جزء من مستحقات المقاول و اجور العمال المتأخرة لايام.. و بغرض انقاذ الوضع في اسرع وقت اتصل عامل الناظور شخصيا بمقاول الشاحنات المتعاقد مع افيردا و قدم له ضمانات شخصية بدفع مستحقاته مطالبا اياه باعادة كافة الشاحنات لشوارع المدينة و استعمال اليات اضافية للتغلب على تراكم الازبال.
مبادرة عامل الناظور أدت لعودة العمل بشكل عادي لجمع النفايات بل و تكثيفها للتغلب على الازبال المتراكمة مع مجهودات متواصلة لاصلاح اسطول شاحنات افيردا و تعزيزه خلال هذه الفترة الانتقالية لحين دخول الشركة الجديدة مطلع يناير المقبل.
هذا و يذكر ان يوم 16 اكتوبر الجاري سيشهد فتح طلبات العروض الخاص بصفقة جمع النفايات بالناظور الكبير حيث من المنتظر التعرف على الشركة الجديدة المطلوب منها الانطلاق في عملها يناير 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق