عامل نظافة بالناظور يناشد مؤازرته للتوصل بحقوقه بعد بتر قدميْه إثر حادث شغل

4 مايو 2020آخر تحديث :
عامل نظافة بالناظور يناشد مؤازرته للتوصل بحقوقه بعد بتر قدميْه إثر حادث شغل

متابعة
اشتكى مستخدم سابق لدى شركة “أفيردا” المعروفة باشتغالها في مجال قطاع النظافة، والتي انتهى عقد صلاحية عملها ببلدية الناظور قبل بضعة شهور، من “الحيف” الذي يتعرض لـه منذ سنة 2017 وهضم حقوقه القانونية التي لم يتوصل بها إلى الحين، رغم محاولته طرق أبواب الجهة المعنية.

وترجع تفاصيل قصة سعيد عباس، إلى شهر نونبر من سنة 2017، عندما تعرض لحادث شغل أثناء مزاولته لعمله لدى شركة “أفيردا” التي كانت تسهر على تدبير قطاع النظافة بمدينة الناظور بتفويض من البلدية، بحيث تعرض حينها لحادث سير، أسفر عن بتر قدميه مما أقعده بلا عمل منذ وقتئذ.

وأفاد المشتكي، أنه وبعد شهور من تعرضه للحادثة التي أوقفته عن إيجاد أي مصدر رزق، جمدت إدارة الشركة المعنية راتبه الشهري الذي كان يعيل به أسرته، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لم يتوصل إلى الحين بأية تعويضات كما هو مكفول في متضمنات قانون الشغل.

موضحا أن النقابة التي ينضوي تحت لوائها، لم تصطف إلى جانبه للدفاع عن حقه في تسوية ملفه العالق والتوصل بكافة حقوقه، مشيرا إلى أن زملاءه العمال بادروا إلى جمع مبلغ لفائدته بغية تركيب قدم اصطناعية، إلا أنه تفاجأ بأن هذه العملية تمت بفضل مبادرة إحدى الجمعيات، متسائلا عن مصير المبلغ الذي تبرع به زملاؤه.

وطالب المشتكي، من الجهات المسؤولة، إنصافه من اجل التوصل بحقوقه، وعدم التخلي عنه في موقف غير محسود عنه، عقب بتر رجليه إثر حادث شغل، لأنه رب أسرة تتكون من خمسة أفراد لا معيل لها غيره، موضحا أنه يمكن أن يستأنف عمله في أي مهمة، ذلك من أجل ضمان القوت اليومي لأسرته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق