عبر الناظور و مدن اخرى: اعتقال 28 شخصا وتفكيك شبكتين متخصصتين في تهريب القاصرين المغاربة بإسبانيا

22 يونيو 2018آخر تحديث :
عبر الناظور و مدن اخرى: اعتقال 28 شخصا وتفكيك شبكتين متخصصتين في تهريب القاصرين المغاربة بإسبانيا

متابعة

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية عن اعتقال 28 شخصا وتفكيك شبكتين متخصصتين في تهريب المهاجرين القاصرين من المغرب إلى إسبانيا عبر الناظور و مدن اخرى.

وذكر بلاغ صادر عن الشرطة الوطنية الإسبانية، أن عملية تفكيك هذه الشبكة تمت بتنسيق بين الشرطة الوطنية الإسبانية والشرطة الأوروبية “يوروبول”، وأسفرت عن توقيف 28 شخصا يتوزعون على عدة مناطق بإسبانيا، سبعة منهم ألقي القبض عليهم في منطقة أستورياس بشمال إسبانيا.

وأوضح المصدر، أن أعضاء الشبكة كانوا يقومون باستقطاب المهاجرين القاصرين الراغبين في الهجرة من المغرب في اتجاه إسبانيا عن طريق بعض الأشخاص بالمغرب.

وأضاف البلاغ، أن أفراد الشبكة كانوا يستخدمون في تهريب المهاجرين من المغرب إلى إسبانيا الدراجات المائية “الجيت سكي” والقوارب المطاطية والسيارات والشاحنات، وكانوا يحددون مسبقا المبلغ المالي المخصص لكل وسيلة هجرة، ألفي أورو للهجرة على متن قارب، وخمسة ألاف لـ”الجيت سكي”، وألفي و500 أورو للهجرة في سيارة أو شاحنة، ويتم رفع من هذه المبالغ عند سوء الأحوال الجوية.

وأشار المصدر إلى أن العملية تمت على مرحلتين، الأولى أسفرت عن توقيف عدة أشخاص يحملون الجنسية المغربية يعملون بمركز للقاصرين بأستورياس، يشكلون واحدة من شبكتي تهريب المهاجرين القاصرين.

وفي المرحلة الثانية، تم تفكيك الشبكة الثانية، ليتبين أنها على علاقة مع الأولى وتقوم باحتجاز المهاجرين القاصرين بمجرد وصولهم إلى السواحل الإسبانية.

وكشفت التحقيقات أن أفراد هذه الشبكة قاموا بتهريب أكثر من 100 قاصر من المغرب في اتجاه الأراضي الإسبانية.

وأسفرت عملية تفكيك الشبكة عن توقيف 28 شخصا، يتوزعون على المدن التالية: مدريد (1)، وأبييدو و(5)، وخيخون (2)، وكاستيون (4)، والجزيرة الخضراء (1)، وزامورا (4)، وبرشلونة (3)، وليريدا (1)، وبلباو (3)، ومورسيا (1)، ثم خريز دي فرنوتيرا (3).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق