عيادات الناظور الخاصة.. انتظار طويل وفحص بعد العشاء

3 أبريل 2019آخر تحديث :
عيادات الناظور الخاصة.. انتظار طويل وفحص بعد العشاء

سعيد قدوري

عبر الكثير من المواطنين القاصدين للعيادات الطبية بمدينتي الناظور وبركان عن استيائهم لما اعتبروه سلوكا غير صحي يقوم به الأطباء، يتعلق بطول مدة انتظار موعد الفحص، واستمرار الأطباء في العمل طيلة النهار إلى ما بعد العشاء.

فقد أورد أحد المواطنين القاطنين بالمهجر في تصريح ، أنه كلما اتصل بأحد العيادات الطبية ببركان أو بالناظور إلا ويتم منحه موعدا في نفس اليوم الذي اتصل فيه، لكن الحلول بمقر العيادة يجعلك تتفاجأ بوجود طوابير من المرضى ينتظرون دورهم للفحص.

ذات المصرح أوضح للموقع أن الطبيب لا يمكن لطاقته الإنسانية أن تستوعب العمل طيلة النهار علما أن عملية الفحص تتطلب تركيزا عاليا حتى لا يتم الوقوع في الخطأ، هذا الخطأ قد يكلف الإنسان حياته.

وروى المتحدث للموقع حدثا جرى له خلال الأسبوع المنصرم، حيث قال: “قصدت عيادة طبية بمدينة الناظور بمعية زوجتي، وقد تم منحي موعدا للقاء الطبيب، غير أنني مكثت أنتظر دوري إلى حدود العشاء، فطيلة النهار والطبيب يقوم بعمليات الفحص على المرضى، فكيف يمكنه أن يركز مع كل الحالات؟”.

وأكد ذات المواطن أن المفروض في الطبيب ألا يتجاوز حدا معينا من عمليات الفحص، كما أن المواعيد وجب احترامها حتى لا يضطر المريض للانتظار لساعات طويلة، مع العلم ان الكثير من المرضى القاصدين لبركان أو الناظور يكونون ملزمين بالعودة إلى مدنهم أو قراهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق