غريب + وثائق: أعضاء في مجلس جماعة بني سيدال الجبل يتوصلون بدعم لجمعيات يرأسونها من الجماعة ذاتها..

4 ديسمبر 2017آخر تحديث :
غريب + وثائق: أعضاء في مجلس جماعة بني سيدال الجبل يتوصلون بدعم لجمعيات يرأسونها من الجماعة ذاتها..

مراسلة

راسلت “الجمعية الجهوية لحماية البيئة والمال العام” عامل الناظور، حول ما وصفته ب”الخرق السافر” للقانون 113.14 من قبل رئيس المجلس الجماعي لبني سيدال الجبل، “الذي وقع ولعدة مرات ولا يزال يوقع على الأمر بالأداء للخزينة العامة للمملكة في الناظور للتأشير على استفادة جمعيات بعينها والتي يترأسها أعضاء المكتب المسير لجماعة بني سيدال الجبل”.
وكشفت الجمعية أن أعضاء مجلس جماعة بني سيدال الجبل “يتوصلون بدعم لجمعيات يترأسونها من الجماعة ذاتها، وذلك في خرق سافر وهمجي بربري مريع للمادة 64 و65 من القانون 113.14”.
وأشارت الجمعية إلى أنه منذ “متم سنة 2015 إلى يومنا هذا وجماعة بني سيدال الجبل تمنح الدعم المالي العمومي لجمعيات بعينها يترأسها أعضاء المكتب المسير للجماعة نفسها”.
ومن بين هذه الجمعيات، حسب المصدر ذاته، “جمعية النجاح لتشجيع التمدرس ببني سيدال الجبل التي يرأسها محمد القراشي الذي يشغل في نفس الوقت مهمة صفة النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، وهي الجمعية التي تتوصل بملايين السنتيمات من نفس الجماعة ويكفي أن نشير إلى اسم الجمعية في المحضر الرسمي لدورة ماي 2016 والذي يفيد بأن الجمعية توصلت بعشرة ملايين سنتيم”.
ومن بين الجمعيات التي ذكرتها “الجمعية الجهوية لحماية البيئة والمال العام”، “جمعية ثرلي للثقافة والتنمية ببني سيدال الجبل، التي يرأسها محمادي أغلالة، الذي يشغل في المجلس الجماعي لبني سيدال الجبل مهمة صفة النائب الرابع في المجلس باسم حزب التجمع الوطني للأحرار”.
وأشارت الجمعية إلى أن المجلس الجماعي لبني سيدال الجبل “صادق أيضا يوم 04 أكتوبر الماضي، على دعم يقدر ب 18 مليون سنتيم كمنحة لجمعية الفريق الرياضي، وهي الجمعية التي يرأسها محمادي أغلالة”.
ووضعت الجمعية الجهوية لحماية البيئة والمال العام شكاية لدى رئيس المجلس الجهوي للحسابات في وجدة من أجل فتح تحقيق في هذه “الخروقات”.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق