غموض يلف موعد رفع اسعار البوطا في المغرب؟

28 مارس 2024آخر تحديث :
غموض يلف موعد رفع اسعار البوطا في المغرب؟

امتنع مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، عن الجواب عن سؤال يتعلق بتاريخ بدء الرفع التدريجي عن دعم قنينات الغاز.

وتلقى الناطق الرسمي باسم الحكومة سؤالا مباشا حول الموضوع، في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، إلى أنه امتنع عن الجواب عنه، كما هو الشأن بالنسبة لأسئلة أخرى طرحها الزملاء الصحافيون، منها السؤال المتعلق بتاريخ صرف الزيادة في أجور رجال ونساء التعليم.

ويأتي تفادي الناطق الرسمي باسم الحكومة الحديث عن موضوع رفع الدعم عن البوطا، بعد 5 أشهر عن تصريح لعزيز أخنوش، رئيس الحكومة، حيث حدد في جلسة عمومية مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين، حول الدعم الاجتماعي المباشر، في أكتوبر الماضي، تاريخ بدء الرفع التدريجي للدعم المخصص للبوطا.

وقال أخنوش أمام أعضاء غرفتي البرلمان يوم 23 أكتوبر الماضي، إنه سيتم ابتداء من أبريل 2024، الشروع في الإلغاء التدريجي للدعم المخصص لقنينات الغاز، التي تباع حاليا بـ40 درهما، وسعرها الحقيقي هو نحو 130 درهما، يؤدي منها المواطن 40 درهما وفيما تتولى الدولة أداء الباقي.

وأوضح أخنوش آنذاك، أنه ابتداء من أبريل 2024، سيزداد ثمن القنينات بـ10 دراهم كل سنة، على أن تتوقف هذه الزيادة ابتداء من 2026.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق