فاجعة بني شيكر تتسبب في تراجع اعداد المهاجرين من الناظور الى اسبانيا في مارس؟

30 مارس 2024آخر تحديث :
فاجعة بني شيكر تتسبب في تراجع اعداد المهاجرين من الناظور الى اسبانيا في مارس؟

شهدت سواحل الريف خلال شهر مارس الجاري تراجعاً كبيرا في حركة الهجرة السرية نحو إسبانيا، حيث لم تُسجل أي محاولة للعبور في الفترة الحالية، بعدما كانت تشهد ارتفاعاً ملحوظاً لعدة أشهر، وخصوصا بسواحل اقليمي الحسيمة، والناظور.

يُعزى هذا التراجع الى الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها المنطقة خلال الآونة الأخيرة، وهي الأجواء التي لا تشجع المرشحين للهجرة السرية للمغامرة بحياتهم للوصول الى الضفة الأخرى.

إلى جانب سوء الأحوال الجوية، يسهم التواجد الأمني المكثف على طول السواحل منذ حادثة غرق العشرات من المهاجرين بسواحل بني شيكر بإقليم الناظور في 27 فبراير الماضي، في تقليل محاولات الهجرة، اضافة الى دوريات عناصر البحرية الملكية.

من المتوقع أن يستمر الهدوء على السواحل الشمالية للمغرب خلال الأسابيع المقبلة، نظراً للاستمرار المتوقع للأحوال الجوية السيئة في منطقة غرب المتوسط.

وكانت المصالح الامنية قد شنت حملة اعتقالات واسعة، ضد اعضاء شبكات الاتجار في البشر، وهي الحملة التي سقط فيها عناصر من القوات العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق